السعودية تعلن إحباط هجوم وشيك وتدمر زورقين مفخخين في البحر الأحمر

© REUTERS / Hamad I Mohammedصورة أرشيفية : زورق سريع تابع للحرس الثوري الإيراني يقترب من السفينة الأمريكية "جون س. ستينيس"، التي كانت تقترب من مضيق هرمز، إيران 21 ديسمبر/ كانون الأول 2018
صورة أرشيفية : زورق سريع تابع للحرس الثوري الإيراني يقترب من السفينة الأمريكية جون س. ستينيس، التي كانت تقترب من مضيق هرمز، إيران 21 ديسمبر/ كانون الأول 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.09.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء اليوم الاثنين، "إحباط هجوم وشيك خططت لتنفيذه قوات جماعة أنصار الله في اليمن، بواسطة زورقين مفخخين في مياه البحر الأحمر.
وقال التحالف العربي، في بيان نقلته "قناة الإخبارية" السعودية، إنه قام "بتدمير زورقين مفخخين تابعين لقوات الحوثيين في مياه البحر الأحمر أمام بلدة الصليف غرب اليمن، وإحباط تنفيذ هجوم".
وشدد التحالف، على "استمرار التهديد الحوثي لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر"، متهما "القوات الحوثية بانتهاك اتفاق ستوكهولم بإطلاق العمليات العدائية من محافظة الحديدة".
— الإخبارية عاجل (@EKH_brk) September 20, 2021
وتستمر منذ 2015  مواجهات بين الجيش اليمني المدعوم بتحالف عربي بقيادة السعودية وجماعة أنصار الله، حيث تسعى الحكومة اليمنية لاستعادة الأراضي التي سيطر عليها الحوثيون، من بينها العاصمة صنعاء.
وأدت المعارك لمقتل وجرح آلاف المدنيين واحتياج الملايين لمساعدات إنسانية عاجلة بحسب الأمم المتحدة. وبالمقابل تنفذ جماعة أنصار الله هجمات متواصلة بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية تستهدف قوات سعودية داخل اليمن، وبداخل الأراضي السعودية.
وتسببت الغارات الجوية للتحالف، وكذلك القصف المتبادل، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق، وبات نحو 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد سكان اليمن، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار السعودية اليوم عبر سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала