هل طلب السودان مساعدة روسيا لإحباط محاولة الانقلاب؟

© Sputnik . Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصورنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف يلتقي مع رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري في موسكو، روسيا 16 أبريل 2021
نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف يلتقي مع رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري في موسكو، روسيا 16 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.09.2021
تابعنا عبرTelegram
قال نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الثلاثاء، إن محاولة الانقلاب التي جرت في السودان لم تؤثر على زيارة نائب وزير الخارجية السوداني محمد شريف إلى موسكو.
موسكو - سبوتنيك. وردا على سؤال ما إذا كان الجانب السوداني قد أثار خلال الاجتماع مسألة مساعدة موسكو المحتملة فيما يتعلق بالوضع في البلاد، أجاب بوغدانوف "لا، لم يطلبوا أي شيء".
أفراد من الجيش السوداني يجلسون على حاملة جنود مدرعة بالقرب من وزارة الدفاع في الخرطوم - سبوتنيك عربي, 1920, 21.09.2021
السودان... اعتقال 40 ضابطا برتب مختلفة شاركوا في محاولة الانقلاب
وأشار إلى أن نائب وزير الخارجية السوداني أخبره بأن تحركا قام به بعض العسكريين وتم إيقافه وعاد السلام والأمن للبلاد.
وكانت الحكومة السودانية، قد أعلنت اليوم، السيطرة على محاولة انقلابية فاشلة، قام بها عدد من ضباط الجيش، فيما أكدت المؤسسة العسكرية السودانية القبض على 40 ضابطا لمشاركتهم في الانقلاب، وأن الأوضاع تحت السيطرة.
وأعلن أيضا الجيش السوداني أن "القوات المسلحة أحبطت المحاولة الانقلابية وان الأوضاع تحت السيطرة تماما".
وفي السياق، صرح رئيس القسم القنصلي بالبعثة الدبلوماسية الروسية بالخرطوم غيورغي أمبارتسوميان لوكالة "سبوتنيك"، بأن السفارة الروسية في السودان اتخذت إجراءات أمنية إضافية بعد أنباء عن إحباط محاولة انقلاب في البلاد، مؤكدا أن الوضع في منطقة البعثة الدبلوماسية هادئ.
**يمكنك متابعة المزيد من أخبار السودان عبر سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала