بوريل ووزير خارجية باكستان يبحثان تطورات الأوضاع في أفغانستان

© Sputnik . Russian Ministry of Foreign Affairs / الذهاب إلى بنك الصور زيارة وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف إلى إسلام آباد، ولقائه مع نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي، باكستان 7 أبريل 2021
 زيارة وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف إلى إسلام آباد، ولقائه مع نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي، باكستان 7 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.09.2021
تابعنا عبرTelegram
قال جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إنه أجرى مباحثات ثنائية مع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي بشأن الوضع في أفغانستان.
ونشر بوريل صورة على "تويتر"، اليوم الأربعاء، تجمعه مع قريشي، خلال اجتماع الطرفين على هامش اجتماعات الدورة رقم 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.
وكتب بوريل: "كان لدينا فرصة لعقد مباحثات ثنائية مع وزير خارجية باكستان شاه محمود قريشي، حول قضايا تهم الشأن الباكستاني والتداعيات الإقليمية للتطورات الأخيرة في أفغانستان".
ولفت ممثل السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي إلى توافق الطرفين على أهمية مواصلة تنسيق المواقف مع دول جوار لدعم الشعب الأفغاني".
وشهد مقر الأمم المتحدة في نيويورك العديد من الاجتماعات الثنائية بين قادة الدول ووزراء ومسؤولين أممين لبحث أبرز القضايا التي تهم الأطراف المختلفة.
واستولت حركة طالبان (المحظورة في روسيا)، على حكم أفغانستان في أغسطس/ آب الماضي، بينما قامت الولايات المتحدة الأمريكية بعملية إجلاء تاريخية مكنتها من نقل جنودها ومواطنيها ورعايا دول أخرى خارج أفغانستان، التي انسحبت منها بصورة كاملة الشهر الماضي.
بعد سيطرة طالبان... ما هي قوة الجيوش المجاورة لأفغانستان؟
بعد سيطرة طالبان... ما هي قوة الجيوش المجاورة لأفغانستان؟ - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
بعد سيطرة طالبان... ما هي قوة الجيوش المجاورة لأفغانستان؟
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала