أغنى رجل في العالم يتعهد بالتبرع بمليار دولار سنويا لحماية الأرض

© AFP 2022 / EMMANUEL DUNANDالملياردير الأمريكي جيف بيزوس أغنى رجل في العالم عام 2020 والمدير التنفيذي لشركة أمازون
الملياردير الأمريكي جيف بيزوس أغنى رجل في العالم عام 2020 والمدير التنفيذي لشركة أمازون - سبوتنيك عربي, 1920, 24.09.2021
تابعنا عبرTelegram
تبرع جيف بيزوس، وهو أغنى رجل في العالم، بمليار دولار للمشاركة في جهود حماية الأرض والبحار والتنوع البيولوجي.
وذكر موقع " iflscience" إن صندوق بيزوس للأرض تعهد بالتبرع بنحو مليار دولار سنويا للنشطاء والعلماء والمجموعات الأخرى التي تعمل على معالجة أزمة المناخ في العالم، على أن يبلغ إجمالي التبرعات 10 مليارات دولار بحلول عام 2030، وحماية 30% من اليابسة والبحر في محاولة لمنع الانقراض الجماعي.
هيكل عظمي لحيوان الماموث الصوفي - سبوتنيك عربي, 1920, 15.09.2021
العلماء يعيدون حيوانا إلى الحياة بعد انقراضه قبل 4000 عام
في وقت سابق، أعلن مؤسس شركة أمازون الملياردير جيف بيزوس اعتزامه التبرع بمبلغ 200 مليون دولار بهدف نشر تعليم الفضاء.
ونقل موقع "فوربس الشرق الأوسط" أن بيزوس قرر التبرع بهذا المبلغ قبل أيام من خططه للانطلاق إلى الفضاء على متن سفينة صممتها شركته للصواريخ "بلو أوريجن".
ومن المنتظر أن يحصل متحف سميثسونيان الوطني للطيران والفضاء، في واشنطن، على 70 مليون دولار لتجديد مبناه بتكنولوجيا أكثر تطوراً، فيما يذهب باقي المبلغ وهو 130 مليون دولار لصالح إطلاق مركز تعليمي جديد يركز على العلوم والهندسة متصل بمتحف سيحمل اسم بيزوس.
وقالت أمينة مؤسسة سميثسونيان، لوني بانش: "لقد كان جزءًا من رؤيتنا طويلة المدى، لكننا لم نمتلك الموارد لتحقيقه. والآن لدينا الإمكانية لتحقيق ذلك، لجعله مركزًا يساعد في إيصال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إلى الجماهير المحرومة والمجتمعات الريفية".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала