الخارجية الروسية: أحرزنا مع الولايات المتحدة تقدما في بعض القضايا في محادثات الاستقرار الاستراتيجي

© Sputnik . Alexei Maishev / الذهاب إلى بنك الصورمبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو، روسيا
مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو، روسيا - سبوتنيك عربي, 1920, 30.09.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الخميس، أن روسيا والولايات المتحدة أحرزتا تقدما في بعض القضايا في محادثات الاستقرار الاستراتيجي.
وأكد ريابكوف أنه لا يزال هناك الكثير من الخلافات بين روسيا والولايات المتحدة حول موضوع الاستقرار الاستراتيجي، مشيرا إلى أن موسكو لا تستطيع تجاهل نوايا لندن الهادفة لبناء قدرات نووية.
وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي: "محادثات جنيف الروسية الأميركية الحالية تناقش حزمة واسعة من قضايا الاستقرار الاستراتيجي ومراقبة انتشار الأسلحة".
وأكد أن روسيا ستطرح مسألة تحالف "أوكوس" أمام الوكالة الدولية للطاقة الذرية لأنه يتعارض مع نظام عدم انتشار الأسلحة.
وعن التواجد العسكري الأمريكي في آسيا الوسطى: "الأنباء عن احتمال استخدام واشنطن للقواعد الروسية في آسيا الوسطى لا صحة لها وموسكو لم تغير موقفها الرافض للوجود العسكري الأميركي في تلك المنطقة".
وقال ريابكوف: "هذه ليست المرة الأولى التي لاحظت فيها أن الزملاء الأمريكيين يخلطون الواقع بالاحلام، ويسمعون عبر إشاراتنا ما يداعب آذانهم.. لا توجد أي تغييرات ولو طفيفة في موقف روسيا".
وتابع: "اتفقنا على إنشاء مجموعتي عمل للتعامل مع مواضيع محددة، في البداية يجب أن نستمر في تبادل الإشارات التي تشكل محتوى العمل الجاري في هذه المرحلة".
وأشار ريابكوف إلى أن مجموعة العمل الأولى ستتعامل مع مبادئ ومهام مراقبة التسلح في المستقبل، أما المجموعة الثانية ستتعامل مع "الحديد" [في إشارة الى الاسلحة]، أي إمكانات الطرفين في هذا المجال.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала