تركيا: سنواجه خطط التنقيب عن الموارد قبالة سواحل قبرص

© AP Photo / Burhan Ozbiliciسفينة الأبحاث التركية "عروج ريس" في البحر المتوسط، تركيا 27 سبتمبر 2020
سفينة الأبحاث التركية عروج ريس في البحر المتوسط، تركيا 27 سبتمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 03.10.2021
تابعنا عبرTelegram
صرحت وزارة الخارجية التركية أنها ستتخذ خطوات، عبر القنوات الدبلوماسية وعلى الأرض، لمواجهة استخراج الموارد الهيدروكربونية بالقرب من ساحل قبرص، لأن ذلك ينتهك حقوق أنقرة والقبارصة الأتراك.
موسكو- سبوتنيك. وذكرت الوزارة في بيان أنه "يتم اتخاذ جميع الخطوات اللازمة ضد هذه الأعمال الأحادية الجانب لليونان والإدارة القبرصية اليونانية على الأرض وعلى الطاولة (المفاوضات)".
انتشار قوات الجيش التركي لتأمين الحدود مع إيران، لمنع وصول موجة من اللاجئين من أفغانستان، 21 أغسطس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.09.2021
انتهاء مناورات "عاصفة المتوسط" بين تركيا و"شمال قبرص التركية"
أعلنت الإدارة القبرصية اليونانية، اليوم الأحد، خطتها للحصول على سفينة مملوكة لإيطاليا ترفع علم مالطا، وعزمها على بدء عملية حفر جديدة في جنوب قبرص في نوفمبر/ تشرين الثاني.
فيما قالت الوزارة التركية إن "كل هذه الأعمال الأحادية الجانب ستزيد التوتر شرقي المتوسط ​وتهدد السلام والاستقرار".
من جانبه، قال الرئيس القبرصي التركي إرسين تاتار لوكالة "سبوتنيك" الشهر الماضي، إن شمال قبرص لا يزال ينتظر ردا من جمهورية قبرص على اقتراح عقد مؤتمر حول شرقي البحر المتوسط.
 وطالب وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الشهر الماضي، بالمساواة في السيادة والوضع الدولي للشعب القبرصي التركي مع القبارصة الروم في الجزيرة في أقرب وقت، على حد قوله.
طالع أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала