الرئاسة الفرنسية: وزراء خارجية رباعية نورماندي يجتمعون خلال أسابيع

© Sputnik . Alexey Nikolsky / الانتقال إلى بنك الصورالروسي الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قمة نورماندي
الروسي الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قمة نورماندي  - سبوتنيك عربي, 1920, 11.10.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الرئاسة الفرنسية أن وزراء خارجية "رباعية نورماندي" سيعقدون اجتماعا مشتركا خلال الأسابيع المقبلة، مشيرة إلى أن الدول الأربع وهي فرنسا وروسيا وألمانيا وأوكرانيا وافقت على ذلك.
قمة نورماندي - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والأوكراني فلاديمير زيلينسكي في  باريس، 9 ديسمبر 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.10.2021
بوتين يبحث مع ماكرون وميركل التسوية الأوكرانية وقضايا دولية
وذكرت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أجرى مباحثات هاتفية مع كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.
وبحسب البيان، فإن مباحثات قادة الدول الأربع تضمنت تقييم الإجراءات التي تمت الموافقة عليها خلال قمة باريس لدول رباعية نورماندي، التي عقدت في عام 2019.
وذكر بيان سابق للمكتب الصحفي للرئاسة الروسية أنه "تم مناقشة الوضع المثير للقلق والنزاع الداخلي في أوكرانيا مع التأكيد على أهمية تنفيذ اتفاقات مينسك لعام 2015 واعتبارها أساسا للتسوية لا يقبل الجدل"، مشيرا إلى تأكيد قادة الدول الأربع على زيادة تنسيق الجهود ضمن صيغة نورماندي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала