بوتين يبحث مع ماكرون وميركل التسوية الأوكرانية وقضايا دولية

© Sputnik . Aleksey Nikolskyi / الانتقال إلى بنك الصورقمة نورماندي - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والأوكراني فلاديمير زيلينسكي في باريس، 9 ديسمبر 2019
قمة نورماندي - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والأوكراني فلاديمير زيلينسكي في  باريس، 9 ديسمبر 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.10.2021
تابعنا عبرTelegram
ناقش الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية المنتهية ولايتها، أنغيلا ميركل، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، هاتفيا، الوضع الصعب على خلفية تعطل عملية حل الصراع الأوكراني الداخلي.
موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحفي للرئاسة الروسية: "نوقش الوضع المثير للقلق فيما يتعلق بتعطيل عملية حل النزاع الداخلي فب أوكرانيا، وأشار القادة الثلاثة إلى أهمية تنفيذ اتفاقات مينسك لعام 2015 كأساس لا جدال فيه للتسوية، كما أكدوا اهتمامهم في زيادة تنسيق جهود روسيا وألمانيا وفرنسا ضمن صيغة نورماندي".
الحوار السنوي المباشر بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمواطنين الروس الخط المباشر، 30 يونيو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.10.2021
بوتين يهنئ المستشار النمساوي الجديد ألكسندر شالنبرغ
وأوضح البيان أن "تم الاتفاق على الاستمرار، من خلال القنوات ذات الصلة، في دراسة المتطلبات الأساسية للتنظيم المحتمل، إذا كان ذلك مناسبًا، لقمة نورماندي".
وأضاف البيان انه "خلال المحادثة أثيرت بعض القضايا الدولية الأخرى، بما في ذلك تلك المتعلقة بمكافحة الإرهاب في القارة الأفريقية".
يذكر أن صيغة "رباعية نورماندي" شكلت في السادس من يونيو/ حزيران عام 2014، في مدينة نورماندي على هامش الاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ70 لإنزال قوات الحلفاء، وبهذه الصيغة عقد زعماء روسيا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا، عدة اجتماعات لمناقشة تسوية النزاع في دونباس.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала