بوتين بشأن الاتجار بالمخدرات في أفغانستان: ستواجه طالبان صعوبة في رفض مصدر الدخل هذا

© Sputnik . Alexey Druzhinin / الانتقال إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع مع محافظ سان بطرسبورغ، روسيا 17 سبتمبر 2021
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع مع محافظ سان بطرسبورغ، روسيا 17 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.10.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الوضع في أفغانستان مقلق، وهناك مخاطر على آسيا الوسطى ومنطقة رابطة الدول المستقلة بأكملها.
وقال بوتين خلال جلسة قادة رابطة الدول المستقلة: "نحن قلقون بشأن الوضع في أفغانستان، والذي ينطوي على مخاطر بالنسبة لآسيا الوسطى وكامل منطقة رابطة الدول المستقلة، على الرغم من أن بعض البلدان، بمعزل عن هذه المنطقة. ومع ذلك، فإن الوضع يتطلب تكثيف الجهود المشتركة، ولا سيما في مجالات مكافحة الإرهاب ومكافحة المخدرات".
وأشار بوتين إلى أن حكومة أفغانستان، التي شكلتها حركة طالبان (المحظورة في روسيا)، لا تعكس مجموعة الآراء الكاملة في البلاد، دول رابطة الدول المستقلة تراقب كيف سيتم دعم الوعود بأفعال حقيقية، مؤكدا أنه لا يجب التعجل في الاعتراف الرسمي بطالبان.
ولفت بوتين إلى الانتباه إلى أن مشكلة إنتاج المخدرات لا تزال حادة في أفغانستان ولن يكون من السهل على السلطات الجديدة في هذا البلد التخلي عن مصدر الدخل من مثل هذه الأنشطة.
وقال: "لا تزال مشكلة إنتاج وتهريب المخدرات في أفغانستان حادة للغاية. ولا تزال أفغانستان أكبر مورد للمواد الأفيونية في العالم. وعلى الرغم من الوعد بمكافحة إنتاج المخدرات، إلا أن حركة طالبان في الواقع، لا أعرف ما إذا كانوا يريدون القيام بذلك، لا يريدون ... عندما كانوا في السابق في السلطة، من حيث المبدأ، فعلوا ذلك وفعلوه بنجاح. ولكن اليوم لن يكون من السهل التخلي عن مصدر دخل مثل هذا، لا سيما في وضع الأزمة".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала