شركة سويدية تبتكر طريقة خادعة للبعوض الحامل للأمراض: يمتص العصير المسموم كأنه دم

© Photo / CCلدغة البعوض
لدغة البعوض  - سبوتنيك عربي, 1920, 16.10.2021
تابعنا عبرTelegram
ابتكرت شركة سويدية خدعة للقضاء على البعوض الحامل للأمراض، والحد من انتشار مرض الملاريا في الدول التي تعاني منه وينتشر فيها.
واخترع العلماء من شركة "Molecular Attraction"عصيرا مسموما يحتوي بصورة جزئية على ما يعرف باسم "HMBPP"، وهو الموجود في الدماء المصابة بطفيلي الملاريا.
بعوضة - سبوتنيك عربي, 1920, 16.09.2021
ذعر بسبب بعوض خطير يصيب الأمريكيين بالشلل وورم في الدماغ
وفي اختباراتهم التي عرضوها في دراسة نشرت في مجلة "Communications Biology" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، قام الباحثون بإغراء البعوض بمزيج قوي من عصير البنجر الممزوج بـ"HMBPP" وسموم نباتية، والنتيجة هي أن الحشرات اللادغة كانت تتغذى بسعادة على الدم المزيف، وماتت كلها بعد فترة وجيزة.
كما أكدت الشركة السويدية أن "HMBPP" يتميز أيضا بأنه لا يجذب الحشرات الأخرى أو الأنواع الأخرى، لذلك يمكنك استخدامه كطريقة سلبية لإقناع البعوض بتناول السموم.
وقالت في بيان عبر موقعها على الإنترنت: "في الوقت الحاضر، تكمن أكبر مشكلة في مكافحة البعوض في مهمة جذبهم إلى الفخاخ لكن هذه التركيبة الفريدة جذابة حصريا لأنواع البعوض الخمسة من "أنوفيليس"، والتي تعد الناقلات الحصرية لعدوى الملاريا".
وأكدت الشركة السويدية أنها حريصة على تسويق قاتل الحشرات الخاص بها، كما أنها مصممة على أن يكون "سهل المنال وبأسعار معقولة للجميع" من أجل مساعدة البلدان التي تتعرض لهجوم البعوض والملاريا.
ونشرت دراسة الشركة السويدية بعد يوم واحد فقط من اعتماد منظمة الصحة العالمية لقاح الملاريا الأول في العالم.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала