جرثومة غريبة في الأردن... والسلطات الصحية: معرفة نوعها يحتاج إلى 24 ساعة

© AFP 2022 / KHALIL MAZRAAWIمدينة عمان، الأردن 4 أبريل 2021
مدينة عمان، الأردن 4 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 17.10.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت السلطات الصحية في الأردن ظهور جرثومة تسببت في بعض حالات التسمم المعوي.
وحسب تصريحات نقلتها وكالة عمون الأردنية، أكد الدكتور غازي شركي مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية "عدم تحديد مصدر جرثومة شيغيلا المسببة للحالات في جرش"، لافتا إلى أن جرثومة عجلون غير معروفة إلى الآن.
تلاميذ، لاجئون فلسطينيون من سوريا، في ساحة مدرسة جفنة الابتدائية التابعة لمنظمة الأونروا في البقاع، لبنان، 22 مايو 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 17.10.2021
الأردن... تعليق الدوام الدراسي في محافظتين بسبب جرثومة "شيغيلا"
ولفت شركس إلى أن عجلون ظهرت فيها جرثومة لكنه أكد أنه "ليس بالضرورة أن تكون الجرثومة في عجلون ذاتها جرثومة جرش، واذا كانت نفسها ليس بالضرورة أن يكون هناك ارتباط بين الجهتين".
وفيما أكد مساعد الأمين العام للرعاية الصحية في الأردن أن "معرفة نوع الجرثومة في عجلون يحتاج إلى 24 ساعة"، أشار إلى أن انتشار الجرثومة هو قرين عدم تطبيق الاشتراطات الصحية.
وعن إمكانية أن تكون المياه هي السبب، قال المسؤول الأردني: "مصادر المياه في جرش وعجلون مختلفة، وهناك أكثر من مصدر ومحطة للمياه، وكافة الفحوصات في جرش لمصادر المياه والعاملين بها كانت جيدة".
وكشف شركس عن توجيه "14 فرقة متخصصة بالأوبئة لإجراء عملية توعية في جرش وعجلون".
وكانت وزارة التربية والتعليم الأردنية، قد علقت الدراسة في مدارس محافظتي جرش وعجلون ليوم واحد، معللة ذلك باكتشاف جرثومة شيغيلا، حسبما صرح، أحمد المساعفة المتحدث باسم الوزارة.
** تابع المزيد من أخبار وزارة الصحة الأردنية على سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала