العراق.. مظاهرات مرتقبة أمام المنطقة الخضراء رفضا لنتائج الانتخابات

© REUTERS / Thaier Al-Sudaniفيولا فون كرامون، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات في جمهورية العراق، تزور مركز اقتراع خلال التصويت المبكر للانتخابات البرلمانية العراقية في عملية خاصة، في بغداد، العراق، 8 أكتوبر 2021.
فيولا فون كرامون، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات في جمهورية العراق، تزور مركز اقتراع خلال التصويت المبكر للانتخابات البرلمانية العراقية في عملية خاصة، في بغداد، العراق، 8 أكتوبر 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 18.10.2021
تابعنا عبرTelegram
أفاد مصدر أمني عراقي بأنه من المقرر انطلاق مظاهرات، عصر اليوم الاثنين، للمرشحين وجمهورهم من الحركات الإسلامية الحزبية.
ونقل الموقع الإلكتروني السومرية نيوز، ظهر اليوم الاثنين، عن مصدر عراقي أن المرشحين وعدد من متابعيهم وجماهيرهم والجمهور المدني من المقرر أن ينظموا وقفة احتجاجية أمام المنطقة الخضراء، بداعي رفض نتائج الانتخابات البرلمانية العراقية، مؤكدا وجود نوايا للاعتصام وقطع للشوارع.
 الرئيس العراقي برهم صالح - سبوتنيك عربي, 1920, 18.10.2021
الرئيس العراقي: الاعتراض على نتائج الانتخابات حق مكفول يؤكده الدستور والقوانين
وذكر المصدر الأمني العراقي أن المظاهرات ستكون أمام بوابة المنطقة الخضراء، حيث يحمل المتظاهرون شعارات "ارجعوا أصواتنا يا سراق"، بهدف المطالبة بإعادة فرز الأصوات الانتخابية، والطعن في عملية الفرز الانتخابي.
وفي سياق متصل، أكد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الاثنين، أن الاعتراضات على نتائج الانتخابات هو حق "دستوري وقانوني" مكفول، في وقت حذر من التعرض إلى الأمن العام وسلامة البلد.
وجاء تصريح صالح بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، والذي شدد خلاله على وجوب احترام إرادة الشعب والعملية الدستورية، وكذلك المسار السلمي في البلد، باعتباره واجب وطني
وكانت النتائج الأولية للانتخابات العراقية قد أظهرت حصول التيار الصدري على 73 مقعدا من أصل 329 في البرلمان، تلته كتلة "تقدم" برئاسة رئيس البرلمان المنحل محمد الحلبوسي بـ 38 مقعدا، وحلت كتلة "دولة القانون" بزعامة نوري المالكي على 37 مقعدا.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار تركيا الآن عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала