وكالات: عقوبات أمريكا الدولية ضد "إس-400" ترتد إلى نحرها

© Sputnik . Sergey Malgavko / الانتقال إلى بنك الصورمنظومة صواريخ "إس-400" المضادة للأهداف الجوية
منظومة صواريخ إس-400 المضادة للأهداف الجوية - سبوتنيك عربي, 1920, 19.10.2021
تابعنا عبرTelegram
يُتوقع أن تلحق الولايات المتحدة الأمريكية ضررا مزدوجا بنفسها في حال فرضت عقوبات اقتصادية على الهند، في محاولة للضغط على الأخيرة من أجل التراجع عن شراء منظومات صواريخ "إس-400" المضادة للطائرات من روسيا.
وأوضحت "روسيسكايا غازيتا" نفلا عن مجلة "فوربس" الأمريكية أن العقوبات الأمريكية ستدفع إحدى الدول الكبرى عن أمريكا، وفي نفس الوقت تدفع بالهند إلى تعزيز وتوطيد التعاون العسكري مع روسيا.
منظومة صواريخ إس-400 المضادة للأهداف الجوية - سبوتنيك عربي, 1920, 19.10.2021
لماذا يخاف الغرب من الوحدة بين روسيا وبيلاروسيا؟
والآن تتطلع واشنطن إلى معاقبة الهند لنفس السبب. لكن يؤكد خبراء أنه من "الحماقة" أن تفرض أمريكا عقوبات على الهند في وقت تكون فيه الولايات المتحدة بأمس الحاجة إلى الهند كسوق واسعة تستورد المنتجات الأمريكية وكعضو في التحالف الأمني الرباعي المضاد للصين إلى جانب الولايات المتحدة وأستراليا واليابان. وقد بذلت واشنطن جهودا كبيرة على مر السنين لضم الهند إلى التحالف المعادي للصين.
وقد تكون هذه الجهود ذهبت أدراج الرياح، بمجرد أن يوقع الرئيس الأمريكي بايدن، على قرار فرض عقوبات على الهند، فيما تكون روسيا والصين هما الطرف الكاسب، حسب "فوربس"، بسبب إقبال الهند على شراء المزيد من المنتجات الروسية وبسبب توقفها عن المشاركة في تحالف يواجه الصين. 
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала