ظهور متحور فرعي جديد لفيروس كورونا في بريطانيا

© REUTERS / Hannah Mckayالوضع في بريطانيا مع ظهور سلالة كورونا الجديدة - طوابير طويلة إلى المحل التجاري " Waitrose and Partners"بسبب الإغلاق العام في لندن، إنجلترا 22 ديسمبر 2020
الوضع في بريطانيا مع ظهور سلالة كورونا الجديدة - طوابير طويلة إلى المحل التجاري  Waitrose and Partnersبسبب الإغلاق العام في لندن، إنجلترا 22 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.10.2021
تابعنا عبر
أكدت الحكومة البريطانية ظهور متحور فرعي جديد لفيروس كورونا.
وقالت الحكومة إنها "تتابع عن كثب" انتشار متحور "آيه واي فور بوينت تو" (AY4.2) متفرع عن "دلتا" شديد العدوى، في ظرف ارتفاع أعداد الإصابات في البلاد.
التطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) في موسكو، روسيا  7 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.09.2021
أبحاث أمريكية: لقاحات كورونا فعالة ضد متحور دلتا
وبحسب الحكومة "لم يتبيّن حتى الآن إذا كان معدياً بشكل أكبر"، وفقا "يورونيوز".
وظهر متحور "دلتا" في البداية في الهند، وتسبب في ارتفاع تفشي الوباء أواخر الربيع وبداية الصيف.
وأكد متحدث باسم الحكومة البريطانية، أمس الثلاثاء، "نحن نتابع المتحور الجديد عن كثب ولن نتردد في اتخاذ إجراء إذا لزم الأمر".
وقال المتحدث إنه "لا شيء يوحي بأنه ينتشر بسرعة أعلى".
ويأتي ظهور المتحور الفرعي الجديد في بريطانيا مع تزايد ملحوظ في أعداد الإصابات اليومية، حيث تجاوزت 40 ألف إصابة يوميا، وهو ما يعد معدلا أكبر من الموجود في أوروبا، إلا أن مدير معهد علم الوراثة في جامعة كاليفورنيا فرانسوا بالو، يبرأ المتحور الفرعي الجديد من زيادة الأعداد في بريطانيا.
وقال الباحث إن ظهور المتحور الفرعي "لا يشكل وضعا مشابهاً لظهور المتحورين ألفا ودلتا اللذين كانا أكثر قابلية للانتقال (50% أو أكثر) من جميع السلالات في ذلك الوقت".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала