سهم خفي... صاروخ "ستريلا" يشهد تطورا

© Sputnik . Vitaly Timkiv / الانتقال إلى بنك الصورمسابقة "تشيستويه نيبو" (السماء النظيفة) للجيش في ميدان "ييسك" التابع لمركز التدريب للدفاع العسكري المضاد للطائرات - نظام الصواريخ المضاد للصواريخ "ستريلا-10إم3"
مسابقة تشيستويه نيبو (السماء النظيفة) للجيش في ميدان ييسك التابع لمركز التدريب للدفاع العسكري المضاد للطائرات - نظام الصواريخ المضاد للصواريخ ستريلا-10إم3 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.10.2021
تابعنا عبرTelegram
ضم معرض الأسلحة والمعدات العسكرية "بارتنور-2021"، الذي استضافته مدينة بلغراد، نسخة معدلة من منظومة صواريخ "ستريلا" المضادة للطائرات.
وتحمل منظومة "ستريلا" المعدلة اسم "ستريلا-10إم" (هذه الكلمة الروسية تعني السهم)، وهي مزودة بجهاز التنشين الجديد ومعين المسافة الليزري الجديد والرادار السلبي الجديد القادر على اكتشاف طائرات العدو استنادا إلى انبعاثاتها الإشعاعية.
وعززت التعديلات التي أجريت في صربيا قدرة "ستريلا" على إخفاء نفسها في ميدان القتال حتى أن كشفها وتعطيلها من قبل العدو ازداد صعوبةً.
وعززت التعديلات إمكانيات صاروخ "ستريلا" حتى أنه أصبح قادرا على إصابة الهدف على بعد 10000 متر وعلى ارتفاع 5000 متر.
ويُعتقد أن صربيا توجه منظومات "ستريلا" المعدلة للتصدير نحو الخارج.
وفي روسيا تم تطوير منظومة "ستريلا" إلى منظومة قادرة على إسقاط طائرات ومروحيات العدو في الخفاء، وفقا لـ"روسيسكايا غازيتا". وقد أثبتت منظومات "ستريلا-10إن إم" جدارتها خلال التدريب الاستراتيجي "زاباد-2021".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала