كيف تؤثر القهوة على النساء؟... دراسة تكشف تأثيرات مهمة للكافيين

© Depositphotos.com / Emir Klepoقهوة
قهوة - سبوتنيك عربي, 1920, 21.10.2021
تابعنا عبرTelegram
تحتوي القهوة على بعض العناصر الغذائية المفيدة للصحة، فهي مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة، وتنقسم آراء الأطباء حول ما إذا كانت فوائد القهوة تفوق سلبياتها أم العكس.
ووفقا لموقع "ميديك فوريوم"، تؤكد الدراسات وجود العديد من الخصائص الطبية المفيدة للقهوة مثل خفض فرص الإصابة بمرض السكري ومحاربة الجذور الحرة وتحسين الذاكرة والإدراك.
التين - سبوتنيك عربي, 1920, 20.10.2021
طبيبة تكشف فوائد مذهلة للتين المجفف... أولها غناه بالفيتامينات
وأشار بعض الباحثين في جامعة بالتيمور إلى أن تناول القهوة بانتظام يحسن الذاكرة الطويلة المدى ويمنع أمراض الدماغ، وأن الأشخاص الذين يستهلكون ثلاثة أكواب في اليوم هم أقل عرضة للإصابة بالخرف ومرض ألزهايمر لأن الكافيين يمنع ترسب مادة تاو في الدماغ، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بمرض باركنسون، وكشفت جامعة مونتريال أن الكافيين لا يزيد من الرعاش المعتاد، بل يخففه.
وخلصت دراسات أجرتها جامعة هارفارد للصحة العامة أن الأشخاص الذين يشربون ثلاثة إلى خمسة فناجين من القهوة يوميا لا يعانون من نوبات قلبية أو سكتات دماغية مثل أولئك الذين لا يشربون القهوة، وذلك بسبب خصائص القهوة المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، كما أن للكافيين  تأثير إيجابي على ضغط الدم.
وتعزز القهوة تجديد الكبد، ووفقا لدراسة أجراها المعهد الوطني للسرطان في ماريلاند، فإن أي شخص يشرب فنجانين إلى ثلاثة فناجين من القهوة في الـ 24 ساعة التي سبقت اختبار الكبد لديه نتائج تحاليل أفضل من الأشخاص الذين لم يشربوا القهوة في اليوم السابق، ويشير العلماء إلى أن مادة "ثنائي التربين" الموجودة في القهوة تنشط عمليات إزالة السموم من الكبد، وتقلل من مخاطر تليف الكبد والسرطان.
© Sputnikملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
 
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала