بينيت: مليون سفير ناطقون بالروسية يسهمون في تنمية إسرائيل

© Sputnik . Evgueniy Batov / الانتقال إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في سوتشي، روسيا 22 أكتوبر 2021
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في سوتشي، روسيا 22 أكتوبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.10.2021
تابعنا عبرTelegram
صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الجمعة، بأن "مليون سفير يتحدثون الروسية" في إسرائيل يسهمون في تنمية دولة إسرائيل ويؤثرون عليها بثقافتهم.
وقال بينيت، خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "لدينا مليون سفير في إسرائيل يتحدثون الروسية. إنهم يقدمون مساهمة ضخمة في تنمية دولة إسرائيل ويؤثرون عليها بشكل كبير بالثقافة التي جلبوها معهم وعقليتهم وثقافتهم في ممارسة العمل والنجاحات التي يحققونها".
وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن الرئيس الروسي يعتبر "صديقاً حقيقياً لإسرائيل".
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في سوتشي، روسيا 22 أكتوبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.10.2021
بوتين خلال استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي: لدينا الكثير من القضايا للمناقشة
وقال بهذا الصدد: "كل حوارنا وكل علاقاتنا مبنية على علاقة عميقة للغاية بين بلدينا وشعبينا. السيد الرئيس، على مدى أكثر من عشرين عاماً الماضية، كنتم قد توليتم قيادة عملية تعزيز الروابط بين بلدينا وقمتم برفعها إلى هذا المستوى. وأود أن أقول لكم نيابة عن بلدنا بأسره، وشعبنا بأكمله: نعتبركم صديقًا حميماً ومقرّبًا جدًا لدولة إسرائيل".
وتجدر الإشارة إلى أن محادثات تجري اليوم الجمعة في سوتشي بين نفتالي بينيت والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال أول زيارة لرئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد لروسيا، والتي تأتي متزامنة مع الذكرى الثلاثين لاستعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
يذكر أنه سبق وهنأ بوتين بينيت بمناسبة توليه منصب رئاسة الوزراء في إسرائيل، مشيراً إلى أنه قد تشكلت بين روسيا وإسرائيل "علاقة فريدة من نوعها"، نظراً لأن روسيا كانت في الأصل وراء إنشاء دولة إسرائيل، بالإضافة إلى كون إسرائيل دولة تقيم فيها أكبر جالية ناطقة بالروسية في الخارج.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала