الخارجية الإماراتية: يجب تجنب التصعيد في السودان

© REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAHمظاهرات في شوارع مدينة الخرطوم، السودان 25 أكتوبر 2021
مظاهرات في شوارع مدينة الخرطوم، السودان 25 أكتوبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.10.2021
تابعنا عبرTelegram
دعت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تجنب التصعيد والحفاظ على التهدئة والاستقرار في السودان، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب السوداني.
القاهرة - سبوتنيك. جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، اليوم الاثنين، أكدت فيها أنها "تتابع التطورات الأخيرة في دولة السودان الشقيقة عن كثب".
وشدد البيان على أهمية التوصل إلى التهدئة والاستقرار بأسرع وقت ممكن، بصورة تحقق مصلحة وطموحات الشعب السوداني الشقيق في التنمية والازدهار.
وأكدت الخارجية الإماراتية على ضرورة الحفاظ على ما تحقق من مكتسبات سياسية واقتصادية والحفاظ على كل ما يهدف إلى حماية سيادة ووحدة دولة السودان.
وأعلن الفريق عبد الفتاح البرهان حالة الطوارئ في جميع أنحاء السودان وحل مجلس السيادة الانتقالي والحكومة، وتعهد بتشكيل حكومة كفاءات تدير المرحلة الانتقالية في البلاد، مؤكدا أن القوات المسلحة استجابت لمطالب الشعب السوداني لاستشعارها الخطر وهو ما دفعها لاتخاذ قرار بتصحيح مسار الثورة، في ذات الوقت الذي أكد فيه بالالتزام بالوثيقة الدستورية، حتى تشكيل حكومة وطنية تراعي في تشكيلها التمثيل العادل لأهل السودان قبل نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.
وقامت قوة عسكرية فجر اليوم باعتقال رئيس الحكومة الانتقالية عبد الله حمدوك، من مقر إقامته في الخرطوم، مع عدد من الوزراء وأعضاء مجلس السيادة، الأمر الذي اعتبره مكتب حمدوك "تمزيقا للوثيقة الدستورية وانقلابا مكتملا على الثورة".
زلزال سياسي يضرب السودان
زلزال سياسي يضرب السودان - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
زلزال سياسي يضرب السودان
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала