00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
11:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
16:03 GMT
36 د
مدار الليل والنهار
18:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
20:00 GMT
31 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
نجدهم بين الأزقة وعلى قارعة الطريق يبيعون المناديل ويمسحون زجاج السيارات، سكنوا الشارع فأطلق عليهم لقب أطفال الشوارع.
08:18 GMT
41 د
كواليس السينما
محورية الممثل - الدور والمسؤوليات
09:03 GMT
27 د
الإنسان والثقافة
واقع الحضور الثقافي الروسي في الساحة العربية بين اليوم والأمس
09:30 GMT
30 د
مساحة حرة
بين تحديات الطاقة النظيفة وحيوية الوقود الأحفوري هل تنتصر البيئة على مصالح الاقتصاد؟
10:29 GMT
31 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
11:00 GMT
183 د
صدى الحياة
زرع ثقافة المثلية الجنسية في أفلام الكرتون... والضحايا هم الأطفال
16:03 GMT
11 د
عرب بوينت بودكاست
تطوير تكنولوجيا شرائح الجسم.. المميزات والمخاطر
16:14 GMT
22 د
مساحة حرة
هل تحل مشكلات الجفاف في العالم العربي؟
16:36 GMT
24 د
لقاء سبوتنيك
النائب العراقي هيثم الفهد: "مشروع طريق التنمية" سيؤدي لزيادة وتنويع موارد الاقتصاد العراقي
17:00 GMT
59 د
أمساليوم
بث مباشر

روسيا تطور نظام الإنذار المبكر لمروحيات الهيلكوبتر في عام 2022

© Sputnik . vitalei ankov / الانتقال إلى بنك الصورطائرة هيلوكوبتر
طائرة هيلوكوبتر - سبوتنيك عربي, 1920, 26.10.2021
تابعنا عبر
ستقوم روسيا بتطوير نظام حماية جديد لطائرات الهيلكوبتر، مهمته حماية الطائرة مما يعرف بـ"الدوران الأيسر" الخطير الذي يتسبب بالكثير من حوادث السقوط.
ومن المخطط أن يقوم نظام الإنذار الجديد المقرر تطويره في 2022 بإبلاغ الطيار عندما يتجاوز القيود المنصوص عليها في بروتوكول الرحلة، ما يؤدي للانتهاكات التي يمكن أن تؤدي إلى الدوران الأيسر.
من جهته قال المدير العام لشركة "نوفيغاتور"، سيرغي بابوروف، أن النظام الجديد سيسمح بإخراج الطائرة من هذه الوضعية الخطيرة وليس فقط من خلال الإعتماد على مهارات الطيار وإنما من خلال النظام نفسه.
وفي اجتماع نظمه معهد أجهزة الطيران "نافيغاتور" بمشاركة مؤسسة الدولة الفيدرالية الموحدة "Central Aerohydrodynamic Institute، وشركة المروحيات الروسية القابضة، تم التوصل الى تطوير نظام خاص لمنع هذه الحوادث.
وخلال الاجتماع تم عرض عدد من الإحصائيات وأسباب "الدوران الأيسر" غير المنضبط لطائرة هليكوبتر أحادية الدوار. وتم عرض التطورات التي تم الحصول عليها في جناح متخصص واسع النطاق. كما وتم اقتراح نهج مرحلي لتنفيذ العمل من حيث دراسة عملية الدوران الأيسر، والمتطلبات الأساسية لحدوثه، وتطوير نظام إنذار مبكر للطائرة المروحية للدخول في وضع خطير وتشكيل توصيات للطيار. ولتحسين دقة تحديد حالة إصابة طائرة الهليكوبتر بالدوران الأيسر، يُقترح استخدام أنظمة الإشارات الجوية (SHS) كجزء من إلكترونيات الطيران، والتي توفر قياسًا أكثر دقة للسرعة الجوية (بسرعات منخفضة) وسرعة الرياح واتجاهها.
يذكر أن عملية "الدوران الأيسر" تحدث عند طائرات الهيلكوبتر في مراحل التحليق والإقلاع والهبوط، وأثناء الطيران الأمامي بسرعات منخفضة، حيث يؤدي فشل التحكم في الاتجاه، وتعطيل ناقل الحركة، وأعطال علب التروس الوسيطة أو الذيل إلى الدوران الأيسر للطائرة المروحية. لتتطور لعملية الدخول في دوامة حلقية مع فقدان قوة الدفع في بضع ثوانٍ. وهو السبب الأكثر شيوعا للحوادث، التي ينتهي الكثير منها بكارثة ويؤدي إلى خسائر الطائرات ووفيات الطواقم.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала