اكتشاف جثة مواطن عراقي على الحدود بين بولندا وألمانيا

© AFP 2022الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية - سبوتنيك عربي, 1920, 29.10.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الشرطة الألمانية، اليوم الجمعة، عثورها على جثة عراقي بين نحو 30 شخصا تم تهريبهم عبر الحدود البولندية في شاحنة.
وقالت الشرطة إن الرجل البالغ من العمر 32 عاما لقي حتفه "قبل ساعات عدة"، عندما عثرت قوات الأمن على المجموعة قرب الشاحنة خارج بلدة شويبستال في ساكسونيا، صباح الجمعة، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".
مظاهرة ضد ترحيل اللاجئين من ألمانيا - سبوتنيك عربي, 1920, 17.10.2021
ألمانيا الوجهة الرئيسية للمهاجرين في أوروبا للعام التاسع على التوالي
وذكرت الشرطة أن سائق الشاحنة، هو رجل تركي يبلغ من العمر 42 عاما ولا يزال هاربا، لكنها تمكنت من القبض على سائق سيارة ثانية يشتبه في أنه ساعد المهرب، وهو رجل يبلغ من العمر 48 عاما من أصل تركي.
شهدت ألمانيا ارتفاعا في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يدخلون البلاد من بولندا في الأشهر الأخيرة، والذي يتدفق معظمهم عبر بيلاروسيا.
ويتهم الاتحاد الأوروبي الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بتسهيل نقل المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا إلى مينسك، ثم إرسالهم سيرا على الأقدام، وذلك انتقاما من العقوبات المفروضة على بلاده لشنها حملة "قمع ضد المعارضة".
في أكتوبر/ تشرين الأول وحده، دخل 4890 مهاجرا غير شرعي إلى ألمانيا من بولندا عبر بيلاروسيا، وفقا للسلطات الألمانية، ومنذ بداية عام 2021 حتى الآن، بلغ العدد نحو 7300.
يوم السبت الماضي، اعتقلت الشرطة مهربا مشتبه فيه، بعد العثور على 31 مهاجرا غير شرعي من العراق في شاحنة بالقرب من الحدود البولندية.
طالع أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала