الأسهم الأوروبية تغلق على استقرار مع ارتفاعها 5% تقريبا هذا الشهر

© REUTERS / LUCAS JACKSONتجار في بورصة نيويورك
تجار في بورصة نيويورك - سبوتنيك عربي, 1920, 29.10.2021
تابعنا عبرTelegram
أنهت الأسهم الأوروبية تداولات اليوم الجمعة على استقرار، إذ عادلت قفزة في أسهم مالية كبرى بسبب ارتفاع عائدات سندات الخزانة أثر الضعف في قطاعات تدر أرباحا مرتفعة للمساهمين وشركات سلع تعاني من تراجع في أسعار النفط والمعادن.
شاشة تعرض معلومات التداول فوق أرضية بورصة نيويورك (NYSE) في نيويورك  - سبوتنيك عربي, 1920, 23.08.2021
الأسهم الأوروبية تنتعش عقب أكبر خسارة لها في 6 أشهر
وكانت أسهم شركات التأمين هي الأفضل أداء اليوم وارتفعت 0.8 بالمئة وكان سهم شركة (سويس آر.إي) الأكثر صعودا في القطاع بنسبة 3.4 بالمئة بعد نتائج مالية قوية عن الأشهر التسعة الأولى من العام.
وتلقت أسهم البنوك والشركات المالية الأخرى دفعة بسبب زيادة عائدات سندات حكومية في دول بجنوب أوروبا مع المراهنة على أن المركزي الأوروبي سيشدد السياسة النقدية بحلول منتصف العام المقبل، وفقا لـ "رويترز".
أما أسهم القطاعات المرتبطة بتوزيع أرباح نقدية مثل المرافق والعقارات، فقد كانت الأسوأ أداء اليوم، إذ تسببت زيادة عائدات السندات في تقليل جاذبية عائداتها المستقبلية.
لكن قطاع المرافق لا يزال الأفضل أداء في منطقة اليورو في أكتوبر، إذ ارتفع بأكثر من ثمانية بالمئة مع مراهنة المستثمرين على أن التعافي سيكون في النهاية من نصيب الأنشطة الاقتصادية.
وأغلقت أسهم شركات التعدين والطاقة على انخفاض مع تراجع أسعار النفط عن ذرى بلغتها أخيرا وبسبب مخاوف من انخفاض في طلب الصين على المعادن.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала