انطلاق فعاليات "الإمارات تبرمج" بمشاركة واسعة من المجتمع ومختلف الجهات

© REUTERS / Ahmed Jadallahدبي مارينا، دبي، الإمارات العربية المتحدة 22 مايو 2015
دبي مارينا، دبي، الإمارات العربية المتحدة 22 مايو 2015 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.10.2021
تابعنا عبرTelegram
تنطلق فعاليات يوم "الإمارات تبرمج"، اليوم الجمعة، للاحتفاء بأهم الإنجازات في مجالات البرمجة وعلوم الحاسب الآلي، والمبادرات الناجحة في استقطاب وبناء جيل جديد من المبرمجين لتحقيق مستهدفات مئوية الإمارات 2071.
وحسب وكالة الأنباء الإماراتية، يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم،، باعتماد 29 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام يومًا للبرمجة، الذي يتزامن مع ذكرى تدشينه أول حكومة إلكترونية في المنطقة والعالم العربي قبل 20 عامًا، في 29 أكتوبر 2001.
الذكاء الاصطناعي - سبوتنيك عربي, 1920, 21.05.2019
الإمارات الأولى إقليميا في الجاهزية للذكاء الاصطناعي للحكومات
وبدوره، أكد وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد عمر بن سلطان العلماء، أن مسيرة التحول الرقمي رسخت مكانة الإمارات كوجهة عالمية لتمكين الشباب بمهارات وأدوات المستقبل وحلول التكنولوجيا الحديثة لتعزيز مشاركتهم في تطوير حلول مبتكرة للتحديات وصناعة مستقبل أفضل.
وأضاف أن يوم "الإمارات تبرمج" يحفز الشباب على تبني البرمجة وتقنيات الذكاء الاصطناعي وإتقان لغة المستقبل، ويشجعهم على تعزيز قدراتهم في مجالات الابتكار التكنولوجي، ويوفر لهم منصة استثنائية للاحتفاء بمنجزاتهم.
وأوضح أن ذلك يسلط الضوء على جهود الإمارات في بناء جيل جديد من المبرمجين والمبتكرين، ما يرسخ ريادتها بيئة حاضنة وداعمة للمواهب وأصحاب العقول القادرة على توظيف التكنولوجيا الحديثة التي تشكل الركيزة الرئيسية لمسيرة الإمارات التنموية.
ويهدف يوم "الإمارات تبرمج" إلى توفير منصة للمبرمجين وأصحاب المواهب والمهارات المستقبلية في مجالات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والبرمجة والاحتفاء بإنجازاتهم والتعريف بمنجزات دولة الإمارات في مجالات الثورة الصناعية الرابعة، والبرمجة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала