أمريكا تستخدم العقوبات لعرقلة برنامج الطائرات المسيرة الإيراني

© AFP 2022 / -طائرة مسيرة إيرانية
طائرة مسيرة إيرانية - سبوتنيك عربي, 1920, 30.10.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة ستستخدم جميع الوسائل المتاحة، بما فيها العقوبات، من أجل عرقلة برنامج الطائرات المسيرة الإيراني.
واشنطن – سبوتنيك. وجاء في بيان بلينكن نشره المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الأميركية: "ستستخدم الولايات المتحدة أي وسيلة مناسبة لمواجهة التأثير الإيراني الخبيث، بما فيه نشر الطائرات المسيرة".
محادثات الاتفاق النووي الإيراني في فيينا، 27 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.10.2021
شروط متبادلة... ما مستقبل المفاوضات النووية بين إيران وأمريكا مع عودة محادثات فيينا؟
وأشار الوزير إلى أن الولايات المتحدة ستستخدم العقوبات لمنع، احتواء وتفكيك شبكات البيع التي تسمح بتوريد المواد والتقنيات المتعلقة بالطائرات المسيرة.
هذا وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في وقت سابق من الجمعة، فرض حزمة جديدة من العقوبات على عدد من الأفراد والكيانات في إيران، بدعوى تقديم الدعم إلى برنامج الطائرات المسيرة الخاص بالحرس الثوري.
وبحسب بيان الوزارة الأميركية، فإنه تم فرض قيود على أربعة مواطنين إيرانيين، اثنين منهم على صلة بالحرس الثوري الإيراني، كما تضمنت قائمة العقوبات شركتين مقرهما إيران.
هذا الإدراج في قائمة العقوبات يعني تجميد الأصول في الولايات المتحدة وفرض حظر على المواطنين أو الشركات الأمريكية من التعامل مع الشخصيات والكيانات المعنية.
طالع  عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала