دراسة تؤكد اختفاء الأجسام المضادة بعد 3 أشهر من الإصابة بكورونا

© Sputnik . Russian Defence Ministry / الانتقال إلى بنك الصورمتخصص في وزارة الدفاع الروسية في مختبر بيولوجي، في القاعدة الجوية "أوريو أل سيريو"، إيطاليا 20 أبريل 2020
متخصص في وزارة الدفاع الروسية في مختبر بيولوجي، في القاعدة الجوية أوريو أل سيريو، إيطاليا 20 أبريل 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 30.10.2021
تابعنا عبرTelegram
أظهرت دراسة جديدة أن الأجسام المضادة التي تتكون في أجسام المتعافين من فيروس كورونا تختفي من المجاري الهوائية بعد 3 أشهر فقط من الإصابة.
علم الصين و أمريكا - سبوتنيك عربي, 1920, 30.10.2021
الصين ترد على التقارير الأمريكية بشأن مصدر فيروس كورونا المستجد
من جانبها، قالت آنا سورينسن، الباحثة المسؤولة عن الدراسة، إنها وزملائها توصلوا إلى معرفة جيدة بالاستجابة المناعية في الأماكن التي يصيبها الفيروس بعد فحص عينات من الدم والمسالك الهوائية.
وطمأنت الباحثة المتعافين من فيروس كورونا قائلة إن الخبر الجيد يكمن في أن الأجسام المضادة عادت سريعا لمن تلقوا التطعيم من أولئك الذين أصيبوا سابقا بالوباء، ليس فقط في الدم ولكن أيضاً في الشعب الهوائية.
وأضافت سورينسن أن مستويات الأجسام المضادة في الشعب الهوائية ارتفعت بعد جرعتين من اللقاح لدرجة أعلى مما كانت عليه خلال فترة الإصابة بالمرض، وهو ما أكده اكتشاف أن الأشخاص الذين لم يصابوا قبل التطعيم، لديهم مستويات أقل بكثير من الأجسام المضادة.
وأوضحت، كارين لوري، المؤلفة المشاركة في الدراسة، أنه تبين أن فحص الدم فقط لا يعكس مستويات الأجسام المضادة في الجهاز التنفسي، والتي من المحتمل أن تلعب دورا رئيسيا في تحييد الفيروس في الأماكن التي يوجد فيها.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала