بايدن يعرب لأردوغان عن مخاوفه من امتلاك تركيا صواريخ "إس-400" الروسية

© REUTERS / KEVIN LAMARQUEالرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اجتماع ثنائي على هامش قمة قادة مجموعة العشرين في روما، إيطاليا، 31 أكتوبر / تشرين الأول 2021
الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اجتماع ثنائي على هامش قمة قادة مجموعة العشرين في روما، إيطاليا، 31 أكتوبر / تشرين الأول 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 31.10.2021
تابعنا عبرTelegram
أعرب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لنظيره التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، خلال لقائهما على هامش قمة مجموعة العشرين، عن مخاوفه من امتلاك تركيا صواريخ "إس-400" الروسية.
وأكد بايدن لأردوغان "رغبته في الحفاظ على علاقات بناءة وتوسيع مجالات التعاون، وإدارة خلافاتنا بشكل فعال"، بحسب بيان رسمي من البيت الأبيض.
الرئيس الأمريكي جو بايدن والتركي رجب طيب أردوغان بين عدد من قادة قمة العشرين في روما - سبوتنيك عربي, 1920, 31.10.2021
انطلاق لقاء أردوغان وبايدن على هامش قمة مجموعة العشرين في روما
وتابع بيان البيت الأبيض أن الرئيسان الأمريكي والتركي ناقشا في اجتماعهما العملية السياسية في سوريا، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى الأفغان المحتاجين، والانتخابات في ليبيا، والوضع في شرق البحر المتوسط، والجهود الدبلوماسية في جنوب القوقاز.
وأعاد الرئيس الأمريكي جو بايدن التأكيد في اجتماعه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على شراكتهما الدفاعية وأهمية تركيا كحليف في الناتو.
كما شدد بايدن للرئيس التركي، على "أهمية المؤسسات الديمقراطية القوية واحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون من أجل السلام والازدهار".
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن صرح للصحفيين قبل عقد اجتماعه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على هامش قمة مجموعة العشرين في العاصمة الإيطالية روما: "نخطط لعقد اجتماع جيد"، بحسب وكالة أنباء الأناضول الرسمية للأنباء.
وتم عقد اللقاء بصورة مغلقة، وحضره من الجانب التركي وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو.
وكان مسؤول أمريكي أكد في تصريحات صحفية، أمس السبت، أن الرئيس جو بايدن سيحذر نظيره التركي رجب طيب أردوغان، من التصرفات المتهورة، ويجب تحاشي الأزمات بين البلدين خلال لقائهما اليوم الأحد.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала