بلينكن يصف المحتجين السودانيين بـ"الشجعان"

© AFP 2022نزل شبان سودانيون إلى الشوارع فيما تستخدم قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في العاصمة الخرطوم، السودان 27 أكتوبر 2021 ، وسط مظاهرات مستمرة ضد الانقلاب العسكري الذي أثار إدانة دولية واسعة النطاق.
نزل شبان سودانيون إلى الشوارع فيما تستخدم قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في العاصمة الخرطوم، السودان 27 أكتوبر 2021 ، وسط مظاهرات مستمرة ضد الانقلاب العسكري الذي أثار إدانة دولية واسعة النطاق. - سبوتنيك عربي, 1920, 31.10.2021
تابعنا عبرTelegram
وصف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن المحتجين السودانيين  بـ"الشجعان"، وذلك تعليقا على الاحتجاجات التي انطلقت أمس السبت، في المدن السودانية.
وكتب بلينكن، على "تويتر"، اليوم الأحد: "تعرب الولايات المتحدة عن إعجابها بما يفعله ملايين السودانيين الشجعان، الذين خرجوا، أمس السبت، في احتجاجات سلمية للتعبير عن تطلعاتهم في تحقيق الديمقراطية في السودان".
وتابع: "ندعو أفراد القوات الأمنية إلى احترام التزاماتهم الخاصة باحترام حقوق الإنسان ونعرب عن تعازينا لأسر الضحايا الذين سقطوا أو أصيبوا بجروح خلال الاحتجاجات".
كما أكد وزير الخارجية الأمريكي على أهمية إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين على الفور.
وشهدت العديد من المدن السودانية مظاهرات احتجاجية، أمس السبت، دعا لها المعارضون للإجراءات التي اتخذها الفريق أول عبد الفتاح البرهان، قائد الجيش.
يذكر أن إجراءات البرهان التي أعلن عنها الأسبوع الماضي شملت حل الحكومة المدنية والمجلس الانتقالي.
زلزال سياسي يضرب السودان
زلزال سياسي يضرب السودان - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
زلزال سياسي يضرب السودان
يمكنكم متابعة المزيد عن أخبار السودان اليوم عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала