خبير إيراني: طهران ترد على كل ما تتعرض له من هجمات سيبرانية

© Photo / Pixabayمحطة وقود
محطة وقود - سبوتنيك عربي, 1920, 31.10.2021
تابعنا عبرTelegram
قال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي الإيراني، إبراهيم شير، اليوم الأحد، إن الهجوم على محطات البنزين في إيران قبل أيام، تم "بطريقة معقدة جدا ولم يكن هجوما طبيعيا وعبر عدة سيرفرات لا تملكها سوى أمريكا وإسرائيل".
وأوضح في تصريحات لـ"راديو سبوتنيك" أن الدولة الثالثة التي شاركت في العملية، بحسب قائد الدفاع المدني الإيراني، هي "دولة إقليمية لديها أزمة مع إيران".
نفط - سبوتنيك عربي, 1920, 27.10.2021
إيران تعلن عودة 3 آلاف محطة وقود في البلاد للعمل بعد هجوم سيبراني
ولفت إلى أن "إيران ترد على كل ما يواجهها ولن تحتفظ بحق الرد فقط"، مشيرا إلى أن "هناك الكثير من المصالح الإسرائيلية تعرضت للضرر في المنطقة وخارجها"، بحسب قوله.
واتهمت إيران، إسرائيل وأمريكا بالوقوف خلف الهجوم الإلكتروني الذي استهدف ألاف محطات بيع الوقود المدعم في جميع أنحاء إيران، قبل أيام.
وقال قائد الدفاع المدني الإيراني والمسؤول عن الأمن الإلكتروني، غلام رضا جلالي، في تصريحات تلفزيونية، إن "التحقيقات لم تكتمل بعد، لكنه أعرب عن اعتقاده من الناحية التحليلية أن النظام الإسرائيلي والأمريكان وعملائهم هم من نفذوا هذا الهجوم".
وجاء تعطل خدمات الوقود قبيل الذكرى الثانية لانطلاق لاحتجاجات في إيران، على خلفية الزيادة  الكبيرة في أسعار الوقود في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، سرعان ما تحولت إلى احتجاجات سياسية طالب  خلالها المتظاهرون بتنحي كبار حكام البلاد.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إيران عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала