عبداللهيان: لا نربط مصير شعبنا بالاتفاق النووي

© Halij.netمساعد وزير الخارجية الإيراني أمير عبداللهيان
مساعد وزير الخارجية الإيراني أمير عبداللهيان - سبوتنيك عربي, 1920, 31.10.2021
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، إننا لا نربط مصير الشعب والبلد بالاتفاق النووي، والمصالح المشتركة هي أساس علاقاتنا مع الدول الأخری.
ونقلت وكالة إرنا، صباح اليوم الأحد، عن عبداللهيان، أن بلاده قامت بتصميم آلية ممتازة لتحقيق شعار التعاون الإقليمي، وإيران لا تسكت في وجه أمريكا التي تعمل دوما، على خلق الترهيب من إيران (إيران فوبيا )، عبر نشر معلومات كاذبة.
مفاعل نووي في إيران - سبوتنيك عربي, 1920, 25.10.2021
كبير مبعوثي أمريكا بشأن إيران: إحياء الاتفاق النووي يمر بمرحلة حرجة
وأكد عبداللهيان أن على بلاده قبول حقيقة أن وضع البيض كله في سلة الاتفاق النووي لن تكون سياسة صحيحة، ولكن في حال نجاح الاتفاق النووي، وهو ما يعني بدوره رفع العقوبات، فإن النتائج ستكون إيجابية، وبلاده تتفاوض من أجل تحقيق هذا الهدف. 
وشدد وزير الخارجية الإيراني على أن هناك طريق واحد من أجل العودة إلى مباحثات فيينا، وهو الموافقة على العودة إلى النقطة التي انسحب منها الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، مؤكدا أن الإدارة الأمريكية يسمع منها رسائل ونيه للعودة للمفاوضات بشأن الاتفاق النووي، ولكن ليس هناك أي شيء على أرض الواقع.
وذكر عبداللهيان أن إيران تولي الاهتمام الكبير بتعزيز العلاقات مع بعض الدول وخاصة الجوار، وذلك بالتوازي مع عدم تجاهل بلاده للعلاقات مع بقية دول العالم، مشيرا إلى أن إيران تستخدم قدرة الصين كقوة اقتصادية في علاقاتها كما تستخدم روسيا كجار، لافتا إلى أن بلاده ملتزمة بسياسة "لا شرقية.. لا غربية"، وبأن إيران دفعت الكثير للحفاظ على هذا الاستقلال.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إيران عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала