وزارة المالية الكويتية: وفرنا أول مليار دينار من مصروفات الميزانية الجديدة

© AP Photoمدينة الكويت
مدينة الكويت - سبوتنيك عربي, 1920, 31.10.2021
تابعنا عبرTelegram
كشفت مصادر بوزارة المالية الكويتية أن الحكومة استطاعت توفير أول مليار دينار من مصروفات الميزانية الجديدة للعام المالي 2021 – 2022.
وحسب تصريحات لموقع جريدة الأنباء الكويتية، قالت المصادر إن التوفير جاء "من مصروفات ميزانية السنة المالية 2021-2022"، لافتة إلى أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، الذي ينص على تخفيض 10% من بند المصروفات، مشيرة إلى أن ما تم هذا لعام هو "تنفيذ جزء من هذه النسبة".
الكويت - سبوتنيك عربي, 1920, 18.08.2021
إعلام: وزير المالية الكويتي يتقدم باستقالته على خلفية قرارات حكومية لخفض المصروفات
وقالت: "تم اعتماد إجراءات توفير 800 ألف دينار، ويتم الآن اعتماد الإجراءات المتبقية لتوفير الـ 200 ألف دينار"، واعدة بـ "تخفيض كامل النسبة البالغة 10%، والتي توازي 2.3 مليار دينار".
وشددت المصادر على أن بند الرواتب لم يتم المساس به أثناء عملية التوفير، وأيضا مكافآت الأعمال الممتازة أو الترقيات بالأقدمية أو دعومات الزواج والسلع، بل كان العمل على بند المصروفات.
وعن إلغاء صرف دعم العمالة للعاملين بالقطاع الخاص من المواطنين الذين تزيد رواتبهم على 3500 دينار، أكدت المصادر عدم اتخاذ قرار بهذا الخصوص.
وأوضحت أن عدم اتخاذ قرار يشمل كذلك "المواطنين العاملين في القطاع الخاص الذين بلغت اعمارهم 65 عاما، فلم يصدر قرار بحرمانهم من دعم العمالة".
** تابع المزيد من أخبار العالم الآن على سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала