وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن تقديم قرار بتشكيل لجنة للتحقيق في قضية صفقة الغواصات الألمانية

© REUTERSوزير الدفاع بيني غانتس في الكنيست، القدس 2 ديسمبر 2020
وزير الدفاع بيني غانتس في الكنيست، القدس 2 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 31.10.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إنه تقدم بقرار لتشكيل لجنة للتحقيق في صفقة غواصات مع ألمانيا اتهم فيها رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو بالفساد.
ونشر غانتش تصريحاته على منصة "تويتر" اليوم الأحد قال فيها "كما وعدت، وبعد عمل شامل للموظفين، قدمت قرارا إلى أمانة الحكومة لإنشاء لجنة تحقيق حكومية في شراء الغواصات والسفن؛ هذه قضية وطنية تتعلق بالحفاظ على أمن الدولة".
وتابع قائلا إن تشكيل اللجنة "ضروري لمؤسسة الدفاع ودولة إسرائيل...وليس أمرا شخصيا"، مؤكدا "هذه قضية في صميم النظام الأمني، وتشكل ضرورة أمنية قصوى للحفاظ على ثقة المواطنين في صانعي القرار".
وتدور الشبهات حول تورط مقربين من نتنياهو في شبهات فساد بما في ذلك الحصول على عملات عملاقة في صفقة شراء غواصات عسكرية من شركة تيسنكروب الألمانية بلغت قيمتها حوالي ملياري دولار.
وفي الحكومة السابقة، عين غانتس لجنة تحقيق برئاسة القاضي المتقاعد ستراشنوف، ولم تبدأ اللجنة نشاطها بسبب صعوبات الحصول على الصلاحيات.
ومنذ 24 مايو/آيار 2020 يحاكم رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو في 3 قضايا فساد تتعلق بتهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала