الإمارات تضع بروتوكولا خاصا للاحتفال بالمناسبات الوطنية في ظل كورونا

© AFP 2023 / GIUSEPPE CACACEسياح يرتدون الكمامات في الإمارات خوفا من كورونا
سياح يرتدون الكمامات في الإمارات خوفا من كورونا - سبوتنيك عربي, 1920, 02.11.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت السلطات الإماراتية، اليوم الثلاثاء، عن بروتوكول خاص بالاحتفال بالمناسبات الوطنية في ظل استمرار جائحة كورونا.
وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، في الإمارات، سيف الظاهري إن الهيئة وضعت "بروتوكول الاحتفال بيوم الشهيد واليوم الوطني الخمسين للدولة"، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا.
مطار دبي - سبوتنيك عربي, 1920, 16.09.2021
مجتمع
الإمارات تستعين بحيوان لديه القدرة على اكتشاف إصابات كورونا
ولفت الظاهري إلى أن "البروتوكول يشتمل على إبراز نتيجة فحص PCR سلبية خلال 96 ساعة من موعد الفعالية، وقياس درجة الحرارة قبل الدخول، والالتزام بارتداء الكمامات طوال الوقت في الأماكن المغلقة أو عند الازدحام"، بحسب ما نقل موقع "الرؤية" الإماراتي.
وأضاف الظاهري أن البروتوكول يشمل أيضا "تحديد نسبة الطاقة الاستيعابية لحضور الفعاليات بـ80%، وتطبيق التباعد الجسدي لـ1.5 متر، والسماح للعائلة الواحدة الجلوس أو الوقوف مع بعض من دون الحاجة لتطبيق التباعد الجسدي".
وأشار المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث إلى أنه من بين ما تضمنه البروتوكول أنه "يسمح بالحضور لجميع الفئات العمرية من متلقي اللقاح فقط الذين أكملوا 14 يوماً، مع تطبيق بروتوكول الجرعة الداعمة أو المرور الأخضر".
وأكد الظاهري أن البروتوكول يوصي بالاكتفاء بتقديم التحية عن بعد ومن دون المصافحة أو العناق وضرورة وجود التباعد بين الأفراد عند التصوير.
وأوضح بأن الجهة المنظمة للحفل أو الفعالية سيكون عليها تشكيل فرق للتأكد من تطبيق والالتزام بكافة الاشتراطات الموجودة في البروتوكول، وضمان تنظيم الدخول وعدم إحداث تجمعات أو ازدحام.
ولفت إلى أنه سيكون على المنظمين كذلك تعقيم وتطهير الأماكن بشكل مستمر ودوري، ووجود أدوات التعقيم عند مداخل ومخارج دورات المياه.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала