أمريكا تدعو جبهة تيغراي لوقف زحفها نحو العاصمة الإثيوبية

© REUTERS / BAZ RATNERمنطقة تيغراي، إثيوبيا مارس 2021
منطقة تيغراي، إثيوبيا مارس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 04.11.2021
تابعنا عبرTelegram
طالبت وزارة الخارجية الأمريكية جميع الأطراف في إثيوبيا، اليوم الخميس، بضبط النفس ووقف الأعمال العدائية وبدء مفاوضات غير مشروطة، بعدما أبدت قلقها من توسع نطاق الصراع في شمال البلد الأفريقي.
القاهرة- سبوتنيك. وقال المتحدث باسم الوزارة، نيد برايس، في مؤتمر صحفي:
"ندعو جبهة تحرير تيغراي لوقف التقدم تجاه العاصمة أديس أبابا، ونطلب من جميع الأطراف الإثيوبية ضبط النفس ووقف الأعمال العدائية".
دبابة مدمرة في ميكيلي عاصمة إقليم تيغراي، شمالي إثيوبيا - سبوتنيك عربي, 1920, 04.11.2021
الحكومة الإثيوبية: نخوص حربا وجودية ولن ننهار
كما دعا المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، كل الأطراف المنخرطة في الصراع الإثيوبي إلى بدء مفاوضات دون شروط مسبقة، وكذلك إلى محاسبة "كل من انتهك حقوق الإنسان هناك".
وأكد  برايس قلق بلاده من "توسع دائرة العنف في شمال إثيوبيا، والآثار المترتبة، بما في ذلك المخاطر على أمن وسلامة الأمريكيين هناك" والتي قال إنها على رأس قائمة أولويات واشنطن.
وجدد دعوة الخارجية للرعايا الأمريكيين، قائلا:
"ندعو جميع المواطنين الأمريكيين في ظل فرصة تواجد الطيران التجاري المتاح لمغادرة أديس أبابا.. و نحثهم على مغادرة البلاد".
اندلعت الحرب بين الحكومة الإثيوبية ومتمردي الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، قبل عام، حيث سعت أديس أبابا للسيطرة على الإقليم الشمالي من البلاد، على خلفية اتهامات للجبهة بالاعتداء على وحدات تابعة للجيش الوطني والاستيلاء على معداتها.
في الأيام الأخيرة، توسع نطاق الصراع واستحوذ مقاتلو الجبهة على مدينة كومبولتشا على بعد 370 كيلومترا (230 ميلا) شمال أديس أبابا، نهاية الشهر الماضي، ودعت السلطات سكان أديس أبابا إلى استخدام السلاح للدفاع عن ممتلكاتهم.
طالع أخبار إثيوبيا عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала