إسرائيل تشدد مراقبتها للفلسطينيين من خلال برنامج التعرف على الوجوه في الضفة الغربية

© Sputnik . M.MOSTAFAجنود الجيش الإسرائيلي ومقاتلي الفصائل الفلسطينية
جنود الجيش الإسرائيلي ومقاتلي الفصائل الفلسطينية - سبوتنيك عربي, 1920, 09.11.2021
تابعنا عبرTelegram
يقوم الجيش الإسرائيلي بمراقبة واسعة النطاق في الضفة الغربية المحتلة للفلسطينيين من خلال دمج التعرف على الوجه مع شبكة متنامية من الكاميرات والهواتف الذكية، بحسب ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.
وفقا للصحيفة، فإن المراقبة، التي تم إطلاقها على مدار العامين الماضيين، تتضمن جزئيًا تقنية هاتف ذكي تسمى Blue Wolf تلتقط صورًا لوجوه الفلسطينيين بمن فيهم الأطفال وكبار السن وتطابقها مع قاعدة بيانات صور واسعة النطاق لدرجة أن جنديًا سابقًا وصفها بأنها سر الجيش "فيسبوك" للفلسطينيين". ويومض تطبيق الهاتف بألوان مختلفة لتنبيه الجنود إذا كان الشخص سيُعتقل أو يُقبض عليه أو يُترك بمفرده.
عبد الله بن زايد في الجلسة الوزارية الثالثة للمنتدى الروسي العربي بمشاركة وزير الخارجية الروسي لافروف - سبوتنيك عربي, 1920, 09.11.2021
أنباء تؤكد وصول وزير الخارجية الإماراتي إلى سوريا ولقاء الأسد
بالإضافة إلى Blue Wolf، قام الجيش الإسرائيلي بتركيب كاميرات مسح ضوئي للوجه في مدينة الخليل المقسمة لمساعدة الجنود عند نقاط التفتيش على التعرف على الفلسطينيين حتى قبل تقديم بطاقات هوياتهم.
توفر شبكة أوسع من كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة، التي يطلق عليها اسم "مدينة الخليل الذكية"، مراقبة في الوقت الفعلي لسكان المدينة، ويمكن، كما قال جندي سابق، رؤية المنازل الخاصة في بعض الأحيان.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала