الجامعة العربية تدعو إلى التهدئة بين الجزائر والمغرب

© AFP 2022 / Stringerحرس الحدود على الحدود المغربية في الصحراء الغربية
حرس الحدود على الحدود المغربية في الصحراء الغربية - سبوتنيك عربي, 1920, 09.11.2021
تابعنا عبرTelegram
دعت الجامعة العربية الجزائر والمغرب للتهدئة إثر توترات على خلفية مقتل 3 جزائريين في منطقة الصحراء الغربية، وهو الحادث الذي وجهت الجزائر أصابع الاتهام فيه إلى المغرب.
مناورات الجيش الجزائري - سبوتنيك عربي, 1920, 08.11.2021
وزير الداخلية الجزائري يشن هجوما حادا على المغرب ويتهمه بتنفيذ "عمل جبان"
وبحسب البيان، فإن أبو الغيط دعا الأطراف المعنية إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد بما يحافظ على روابط المصلحة المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى أن جامعة الدول العربية على استعداد لتقديم الدعم لكل ما من شأنه نزع فتيل هذه الأزمة بين البلدين.
  • ودعا أبو الغيط إلى التهدئة بين البلدين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية، مؤكدا أن هناك حاجة لتضافر الجهود حفاظا على استقرار المنطقة وتنميتها.
يذكر أن الرئاسة الجزائرية أعلنت، الأسبوع الماضي، مقتل 3 جزائريين جراء ما وصفته بـ "هجوم نفذه الجيش المغربي"، بينما بعث وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة رسالة إلى الأمم المتحدة وصف فيها الحادث بـ "إرهاب الدولة".
يذكر أن التوترات بين البلدين تسببت في إعلان الجزائر قطع علاقاتها مع المغرب في أغسطس/ آب الماضي، كما أغلقت مجالها الجوي أمام الطيران المدني والعسكري المغربي.
وتعد قضية الصحراء الغربية سببا في الأزمة بين البلدين، فبينما تطالب المغرب بمنحها حكما ذاتيا تحت سيادته، تقول جبهة البوليساريو، المدعومة من الجزائر إنه يجب إجراء انتخابات لتقرير المصير بإشراف الأمم المتحدة.
يمكنكم متابعة المزيد عن أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала