العراق... تخويل "النفط الوطنية" للتفاوض مع "شيفرون" الأمريكية بشأن حقول في الناصرية

© REUTERS / Alaa Al-Marjaniحقل نفطي في إحدى مدن العراق
حقل نفطي في إحدى مدن العراق - سبوتنيك عربي, 1920, 09.11.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الثلاثاء، أن مجلس الوزراء سمح لشركة "النفط الوطنية" بالتفاوض مع شركة "شيفرون" الأمريكية، بشأن تطوير حقول للخام في منطقة الناصرية التابعة لمحافظة ذي قار، جنوبي البلاد.
وقالت الوزارة في بيان: "قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة هذا اليوم بتخويل شركة النفط الوطنية العراقية صلاحية التفاوض المباشر مع شركة شيفرون الأمريكية Chevron لتطوير الحقول النفطية في محافظة ذي قار، وذلك من خلال تنفيذ مشروع مقاطعة الناصرية لانتاج النفط والغاز، الذي يضم تطوير أربعة رقع استكشافية في المحافظة".
وأضاف البيان: "يشكل هذا المشروع إضافة مهمة تسهم في تعزيز وإدامة الانتاج الوطني دعماً للاقتصاد الوطني ومشاريع التنمية المستدامة، التي تستهدفها الحكومة والوزارة، وتتضمن خطة الوزارة في محافظة ذي قار انجاز مجموعة مشاريع عملاقة في قطاعي النفط والغاز وحقن الماء، بطاقة أولية مستهدفة تبلغ 600 الف برميل من النفط الخام يوميا خلال سبع سنوات من بدء الأعمال، وقد يتبعها لاحقا إنشاء مشاريع الطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء. ومن المؤمل أن تسهم هذه المشاريع في تعزيز وإدامة الإنتاج الوطني، والنهوض بالبنى التحتية وتطويرها وزيادة فرص التنمية لشركات القطاع الخاص بالمحافظة، فضلاً عن توفير فرص العمل".
وأشارت إلى أن التفاوض سيتعلق بتنفيذ مشروع لإنتاج النفط والغاز يتضمن تطوير 4 مناطق استكشافية في المحافظة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала