إسرائيل تتعهد بترحيل مهاجرين إثيوبيين حال اتضح تورطهم في "جرائم حرب"

© REUTERS / POOLرئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، القدس، إسرائيل 24 أكتوبر 2021
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، القدس، إسرائيل  24 أكتوبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 10.11.2021
تابعنا عبرTelegram
تعهدت إسرائيل، اليوم الأربعاء، بترحيل مهاجرين إثيوبيين وصلوا البلاد أخيرا، حال اتضح أنهم متورطون في "جرائم حرب"، في إطار المعارك التي تشهدها بلادهم.
وأفادت القناة "13" الإسرائيلية، أنه "بعد الغضب في إثيوبيا بشأن هوية "المهاجرين" الذين تم جلبهم إلى إسرائيل تحت ضغط من وزيرة الهجرة والاستيعاب بنينا تامانو-شطا، وعدت إسرائيل بمعرفة هوياتهم، وإذا اتضح أن من بينهم مجرمو حرب، سيتم إعادتهم إلى إثيوبيا".
مصلون يهود خلال عطلة عيد الفصح اليهودي عند الحائط الغربي أقدس مكان للصلاة في اليهودية في البلدة القديمة بالقدس - سبوتنيك عربي, 1920, 08.11.2021
حاخامات كبار للحكومة الإسرائيلية: اجلبوا "إخواننا" المعرضين للخطر في إثيوبيا فورا
وأضافت القناة أن هذه العملية ستكون معقدة، كون هؤلاء المهاجرين الذين وصلوا إلى إسرائيل أخيرا، لا يحملون جوازات سفر إثيوبية، في ضوء حقيقة أنهم وصلوا إلى إسرائيل على متن طائرة خاصة جلبتهم من إثيوبيا.
وتابعت أن المهاجرين أبلغوا بيانات ليست صحيحة على ما يبدو، والدليل على ذلك أنهم جميعا قالوا إن تاريخ ميلادهم هو الأول من أبريل، ما يثير مخاوف من أن هوياتهم المعلنة غير حقيقية.
وكانت القناة الإسرائيلية قد كشفت أن عشرات المهاجرين الإثيوبيين الذين تم جلبهم من بلدهم أخيرا في عملية خاصة "ليسوا يهودا"، وقالت إن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد تحدث هاتفيا مع نظيره الإسرائيلي نفتالي بينيت حول القضية.
وبحسب القناة، أبدى آبي أحمد غضبه خلال المكالمة، وادعى أن من بين المهاجرين عدد من الضباط الذين شاركوا في ارتكاب مجازر ضد المتمردين في منطقة تيغراي شمالي البلاد، وفروا إلى إسرائيل بعدما ادعوا أنهم يهود.
للاطلاع على المزيد من أخبار إسرائيل اليوم عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала