المدعي العام الجورجي: محامو ساكاشفيلي لم يرغبوا بحضوره المحكمة بل أرادوا "خلق عرض"

© AP Photo / Evgeniy Maloletkaالقبض على الرئيس الجورجي السابق ميخائيل ساكاشفيلي في كييف، أوكرانيا 5 ديسمبر/ كانون الثاني 2017
القبض على الرئيس الجورجي السابق ميخائيل ساكاشفيلي في كييف، أوكرانيا 5 ديسمبر/ كانون الثاني 2017 - سبوتنيك عربي, 1920, 10.11.2021
تابعنا عبرTelegram
قال المدعي العام في جورجيا، جارجي تسيكلوري، في إفادة أدلى بها، اليوم الأربعاء، إن الادعاء ليس ضد وجود الرئيس الجورجي السابق، ميخائيل ساكاشفيلي، في جلسات المحكمة، مؤكدا أن محامي المدعى عليه حاولوا "خلق عرض" من خلال التلاعب بهذه القضية.
وأكد تسيكلوري، استعداد المحكمة ضمان حضور ساكاشفيلي الجلسات سواء من خلال تواجده في قاعة المحكمة أو من السجن عن طريق الفيديو.
القبض على الرئيس الجورجي السابق ميخائيل ساكاشفيلي في كييف، أوكرانيا 5 ديسمبر/ كانون الثاني 2017 - سبوتنيك عربي, 1920, 10.11.2021
محامي ساكاشفيلي: السلطات الجورجية ترفض السماح للرئيس السابق بحضور محاكمته
وأشار تسيكلوري إلى أن مكتب المدعي العام مستعد لإثبات إدانة الرئيس السابقة في هذه القضية وتقديم الأدلة بحضور ساكاشفيلي.
أشار إلى أنه تم بالفعل استجواب 150 شاهداً في المحاكمة، بمن فيهم أولئك الذين عانوا خلال أحداث نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2007.
وقال تسيكلوري: "أعد كل الضحايا في قضية 7 نوفمبر بأن جميع المتهمين سيتحملون المسؤولية الكاملة عن جرائمهم".
يذكر أن محكمة مدينة تبليسي كانت قد حددت يوم الأربعاء، جلسة الاستماع في قضية الرئيس الجورجي السابق وزعيم المعارضة، ميخائيل ساكاشفيلي.
وكان ساكاشفيلي يشغل منصب رئيس جورجيا بين عامي 2004 و2013. وتم اعتقاله، في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إثر عودته من المنفى في أوكرانيا، لكنه أضرب عن الطعام احتجاجا على سجنه، الذي يقول إن له دوافع سياسية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала