سفيرة إسرائيل تعلق على هروبها من مؤتمر في لندن تحت حراسة مشددة

© AP Photo / Vadim Ghirdaعلم إسرائيل
علم إسرائيل - سبوتنيك عربي, 1920, 10.11.2021
تابعنا عبرTelegram
علقت السفيرة الإسرائيلية لدى المملكة المتحدة، تسيبي حوتوفلي، على حادث هروبها تحت الحراسة المشددة من مؤتمر في كلية لندن للاقتصاد، مساء أمس الثلاثاء، بعد احتجاج كبير من قبل نشطاء داعمين للقضية الفلسطينية.
وقالت حوتوفلي في تصريح لقناة "كان" الرسمية: "أنا ممتنة للغاية لكل الدعم الذي تلقيته من الحكومة البريطانية والعديد من الأصدقاء والشركاء. سأستمر في مشاركة القصة الإسرائيلية وإجراء حوار مفتوح مع جميع شرائح المجتمع البريطاني".
وأضافت: "لم أشعر بأي خوف. تعكس الصور الموثقة مظاهرة صوتية حدثت وليس أكثر من ذلك. تلقيت مكالمات دعم من بينيت (رئيس وزراء إسرائيل) ولابيد (وزير الخارجية) وشخصيات في حكومة المملكة المتحدة".
وكان مقطع فيديو من مكان الحادث أظهر حراس الأمن وهم يدفعون حوتوفلي، التي كانت تمسك بباقة من الزهور، خارج المبنى الذي يشهد تنظيم الحدث، ومن ثم دخلت إلى سيارة غادرت الموقع مسرعة.
جاء ذلك بعدما تلقت حوتوفلي دعوة من اتحاد طلاب الجامعة لحضور منتدى نقاشي، في خطوة أثارت استياء المجموعات الداعمة للقضية الفلسطينية ومجموعات تناهض "العنصرية".
في النهاية، منع المتظاهرون حوتوفلي من المشاركة، وقال المعارضون إنها "دعت إلى الاستعمار الاستيطاني، وانخرطت في خطاب معاد للإسلام، وأرست العنصرية ضد الفلسطينيين".
للاطلاع على المزيد من أخبار إسرائيل اليوم عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала