قائد "فيلق القدس" الإيراني يدعو لمحاسبة المتورطين في محاولة اغتيال الكاظمي

© AFP 2022 / -قائد قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني العميد اسماعيل قاآني
قائد قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني العميد اسماعيل قاآني - سبوتنيك عربي, 1920, 10.11.2021
تابعنا عبرTelegram
قال دبلوماسي إيراني إن قائد "فيلق القدس" التابع لـ"الحرس الثوري" إسماعيل قآني، شدد خلال زيارته العراق على ضرورة احترام نتائج الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد الشهر الماضي، ومعاقبة المتورطين في محاولة اغتيال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها السفير الإيراني لدى بغداد إيرج مسجدي، اليوم الأربعاء، لقناة "العالم".
وقال مسجدي إن قآني دعا خلال لقاءات أجراها في بغداد جميع الأطراف العراقية إلى التحلي بالهدوء والتعاون.
القائد الجديد لـفيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني - سبوتنيك عربي, 1920, 08.11.2021
الكاظمي يلتقي بقائد "فيلق القدس" الإيراني في بغداد
وشدد قائد "فيلق القدس"، بحسب المصدر ذاته، على ضرورة أن تتم عملية الطعون والاعتراضات على نتائج الانتخابات البرلمانية في إطار القانون فقط.
وقال قآني، بحسب مسجدي، إن على الجميع "احترام النتائج النهائية للانتخابات التي ستعلنها مفوضية الانتخابات والمؤسسات الرسمية في العراق".
وفيما يتعلق بمحاولة اغتيال الكاظمي، قال قآني إنه لا يوجد بالنسبة لبلاده "خط أحمر"، وأنه يجب معاقبة أية جهة يثبت تورطها في محاولة الهجوم على منزل الكاظمي وفق القضاء العراقي.
وشدد قائد "فيلق القدس" على "ضرورة التحقيق في كل أبعاد الجريمة وألا نستبق الأحداث قبل إعلان نتائج التحقيق".
وأمس الثلاثاء، التقى قآني في العاصمة بغداد بالرئيس العراقي برهم صالح وبرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وبعض الأطراف العراقية الأخرى.
وفجر الأحد الماضي، تعرض الكاظمي لمحاولة اغتيال في مقر إقامته داخل المنطقة الخضراء في بغداد بـ 3 طائرات مسيرة مفخخة، بحسب بيان للجيش العراقي، أكد فيه أنه تم إسقاط طائرتين منها فيما انفجرت الثالثة، مخلّفة إصابات في صفوف حراس الكاظمي.
ويشهد العراق توترات متزايدة على خلفية رفض عدد من الأحزاب للنتائج الأولية لانتخابات البرلمان التي جرت في 10 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهو ما تجلى في مواجهات اندلعت، الجمعة الماضية، في بغداد بين المحتجين وقوات الأمن أسفرت عن إصابة 125 شخصا من بينهم 27 من قوات الأمن، وفق وزارة الصحة العراقية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала