ألمانيا تشهد تدهورا في الوضع الوبائي بعدما كانت نموذجا للسيطرة عليه

© REUTERS / Christian Mang الانتخابات البرلمانية في ألمانيا - رد فعل حزب الخضر، بعد الإعلان عن النتائج الأولى، برلين ألمانيا 26 سبتمبر 2021
 الانتخابات البرلمانية في ألمانيا - رد فعل حزب الخضر، بعد الإعلان عن النتائج الأولى، برلين ألمانيا 26 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.11.2021
تابعنا عبرTelegram
دق ناقوس خطر في ألمانيا التي كانت تعتبر نموذجا رئيسيا لمجابهة الوباء، حيث قفزت حالات الإصابة بمرض "كوفيد 19" إلى 50 ألف حالة يوميا، وسط مخاوف من تفاقم الوفيات ذات الصلة بالفيروس.
تقع ألمانيا حاليا، في خضم الموجة الرابعة من الوباء، حيث ينتشر متغير "دلتا" شديد العدوى تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة، حسبما ذكرت شبكة "سي إن بي سي".
أشخاص يرتدون كمامات للوقاية من فيروس كورونا يجلسون على متن حافلة في بلغراد، صربيا،11 يناير 2021.  - سبوتنيك عربي, 1920, 09.11.2021
دراسة: الوباء سلب هذه الأمم 28 مليون عام من أعمار أبنائها
فيما قالت وكالة "رويترز"، إن الخميس يمثل اليوم الرابع على التوالي الذي تسجل فيه البلاد مستوى قياسيا من الإصابات اليومية بمرض فيروس كورونا، حيث وصل عدد الحالات الجديدة إلى 50196 حالة.
أظهرت بيانات هيئة الصحة العامة في البلاد، معهد روبرت كوخ، أن العدد الإجمالي للحالات في ألمانيا بلغ حتى اليوم، 4.89 مليون حالة وأن عدد الوفيات يبلغ 97198. تثير هذه البيانات قلق المسؤولين وخبراء الصحة العامة في ألمانيا.
دعت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل لعقد اجتماع عاجل مع رؤساء وزراء الولايات لمناقشة استجابة البلاد للأزمة، وقال المتحدث باسمها الأربعاء، إن الفيروس "ينتشر بشكل كبير" وإن هناك حاجة إلى "استجابة سريعة وموحدة".
طالع أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала