الحزب الشيوعي الصيني يمنح شي صفة "الزعامة التاريخية" بالمساواة مع ماو ودنغ

© Sputnik . Anton Denisov / الانتقال إلى بنك الصورالرئيس الصيني شي جين بينغ في موسكو
الرئيس الصيني شي جين بينغ في موسكو  - سبوتنيك عربي, 1920, 11.11.2021
تابعنا عبرTelegram
مهد قادة الحزب الشيوعي الحاكم في الصين، اليوم الخميس، الطريق أمام الرئيس شي جين بينغ لتمديد حكمه العام المقبل، مشيدين بدوره في نهوض البلاد كقوة اقتصادية واستراتيجية، ما دفعهم إلى اعتباره رسميا أحد أهم زعماء الحزبية في التاريخ.
وفي نهاية اجتماع الحزب رفيع المستوى، اعتبر أعضاء اللجنة المركزية أن أيديولوجية شي هي "جوهر الثقافة الصينية"، وقالوا في بيان - بلهجة غير معتادة - إنه "ذو أهمية حاسمة" من أجل "التجديد العظيم للأمة الصينية"، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتيد برس".
الصين و أمريكا - سبوتنيك عربي, 1920, 11.11.2021
إعلام: قمة مرتقبة "عن بعد" بين بايدن والرئيس الصيني
قرار الحزب باعتبار شي جزءا من الإرث التاريخي له، هو الثالث من نوعه منذ تأسيسه قبل 100 عام ، بعد قرارين خلدا ذكرى ومكانة الزعيم ماو تسي تونغ، وهو أول قائد للحكومة الشيوعية، والآخر للزعيم دنغ شياو بينغ، الذي أطلق إصلاحات حولت الصين إلى قوة اقتصادية مؤثرة قرار إصدار واحدة في عهد شي يرفعه رمزياً إلى وضعهم.
شي، الذي اكتسب سلطة شخصية أكثر من أي زعيم منذ دنغ على الأقل في الثمانينيات، أصبح من المتوقع أن يتولى منصب الأمين العام للحزب لمدة خمس سنوات أخرى.
وهذا من شأنه أن يكسر تقليد الحزب القائم منذ عقدين، والذي يتطلب من الزعيم البالغ من العمر 68 عاما التنحي العام المقبل. لا يواجه شي، وهو ابن أحد جنرالات ماو، أي منافسين واضحين.
ألغى الحزب حدود الفترة الرئاسية لمنصب شي كرئيس في عام 2018، مما يشير إلى نيته البقاء في السلطة، وقال مسؤولون إن شي يحتاج إلى مزيد من الوقت للتأكد من تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала