الرئيس الجورجي السابق يضع شرطا واحدا لإنهاء إضرابه عن الطعام

© AP Photo / Evgeniy Maloletkaالقبض على الرئيس الجورجي السابق ميخائيل ساكاشفيلي في كييف، أوكرانيا 5 ديسمبر/ كانون الثاني 2017
القبض على الرئيس الجورجي السابق ميخائيل ساكاشفيلي في كييف، أوكرانيا 5 ديسمبر/ كانون الثاني 2017 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.11.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الجورجي السابق، ميخائيل ساكاشفيلي، إنه سيأخذ في الاعتبار توصيات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان وينهي الإضراب عن الطعام، لكن بشرط واحد.
قال ساكاشفيلي في رسالة نقلها محاميه، إنه قرر مراعاة توصية محكمة ستراسبورغ لحقوق الإنسان وإنهاء الإضراب عن الطعام، ولكن فقط إذا تم نقله من مستشفى سجن غلداني إلى مؤسسة مناسبة لإعادة التأهيل.
القبض على الرئيس الجورجي السابق ميخائيل ساكاشفيلي في كييف، أوكرانيا 5 ديسمبر/ كانون الثاني 2017 - سبوتنيك عربي, 1920, 10.11.2021
المدعي العام الجورجي: محامو ساكاشفيلي لم يرغبوا بحضوره المحكمة بل أرادوا "خلق عرض"
وتابع الرئيس السابق المسجون: "بمجرد نقلي من هذه المؤسسة إلى المؤسسة المناسبة، سأنهي الإضراب عن الطعام على الفور".  
وبحسب محامي الدفاع، فإن ساكاشفيلي طالب بترتيب مكان له في إحدى العيادات، حيث سيتم ضمان سلامته وتقديم علاج عالي الجودة في فترة ما بعد إعادة التأهيل.
نشرت دائرة السجون الخاصة بجورجيا، يوم أمس الأربعاء، مقطع فيديو لعملية نقل الرئيس الجورجي السابق، ميخائيل ساكاشفيلي، من سجن مركزي في العاصمة تبليسي إلى سجن غلداني.
وأظهر المقطع المنشور عملية نقل ساكاشفيلي من سجن روستافي من قبل السلطات المختصة بالقوة بعد رفضه الخروج من سيارة الإسعاف التي نقلته إلى السجن الصحي، وذلك بسبب تردي حالته الصحية بعد إضراب طويل عن الطعام.
وأصدرت وزارة العدل الجورجية بالتنسيق مع دائرة السجون الخاصة بجورجيا بيانا قالت فيه: "انطلاقا من المصلحة العامة ننشر مقطع فيديو يظهر وضع ميخائيل ساكاشفيلي في المرفق الطبي رقم 18 للمتهمين والمدانين، كما تم إخضاعه للكشف الطبي".
وأعلنت إدارة السجون أنها نقلت ساكاشفيلي إلى مستشفى السجن لمنع تهدهور حالته الصحية بسبب الإضراب عن الطعام منذ 39 يوما.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала