بيلاروسيا تهدد الدول الأوروبية: ماذا لو تركناكم بلا تدفئة؟

© REUTERS / SPUTNIKالرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في مينسك، بيلاروسيا 16 أبريل 2021
الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في مينسك، بيلاروسيا 16 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.11.2021
تابعنا عبرTelegram
هدد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بوقف نقل إمدادات الغاز والبضائع عبر بلاده إلى الاتحاد الأوروبي على خلفية تصاعد أزمة المهاجرين على حدودها مع بولندا.
وقال الرئيس لوكاشينكو في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام غربية عن وكالة الأنباء البيلاروسية الرسمية "بيلتا": "نحن تقدم التدفئة لأوروبا وهم يهددوننا بغلق الحدود".
وضع المهاجرين على الحدود بين بيلاروسيا و بولندا، 8 نوفمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.11.2021
شركات سفر سورية تكشف لـ"سبوتنيك" طرق وأسعار الوصول إلى بيلاروسيا
وأضاف قائلا: "ماذا سيحدث لو قطعنا الغاز عنهم؟ لذلك أنصح قادة بولندا وليتوانيا وغيرهم من الأشخاص مبتوري الرأس أن يفكروا قبل أن يتحدثوا".
وتابع الرئيس البيلاروسي: "لا ينبغي أن نتوقف عند أي شيء للدفاع عن سيادتنا واستقلالنا".
وكان الرئيس البيلاروسي يرد على تهديدات رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، يوم الأربعاء بأن أوروبا ستفرض المزيد من العقوبات على نظام لوكاشينكو، متهمة مينسك بنقل المهاجرين إلى الحدود الدول الأوروبية في محاولة لتقويض استقرارها.
وتشهد الحدود البولندية - البيلاروسية توترا بعد أن توجه آلاف المهاجرين غير القانونيين نحوها، في محاولة عبورها في اتجاه بولندا، الأمر الذي عززت معه قوات حرس الحدود البولندية موقفها بنشر آلاف من الجنود الإضافيين، لتقوم بمنع هؤلاء المهاجرين من اجتياز حدودها.
وقامت السلطات البولندية بنشر 10 آلاف جندي من قوات حرس الحدود، لمنع المهاجرين من دخول أراضيها.
وقد اعتبرت وزارة الدفاع البيلاروسية، ما قامت به بولندا من نشر هذه القوات نشاطا عسكريا كبيرا؛ مشيرة إلى أن مينسك لم تتلق إخطارا من وارسو، في هذا الشأن.
وحذّر رئيس وزراء بولندا، ماتيوز مورافيكي، في وقت سابق من اليوم، من تهديدات يتعرض لها أمن واستقرار الاتحاد الأوروبي، بسبب المهاجرين، حسب تعبيره.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала