خبيرعسكري: منظومة الدفاع الجوي "سيرام" غير كفوءة في مواجهة المسيرات من الناحية العسكرية

خبيرعسكري : منظومة الدفاع الجوي "سيرام" غير كفوءة في مواجهة المسيّرات من الناحية العسكرية
تابعنا عبرTelegram
ملفات حلقة برنامج "شؤون عسكرية" عبر أثير راديو "سبوتنيك": الطائرات المسيَّرة "تطرق باب" الكاظمي والفصائل المسلحة "تعصبها برأس" الطرف الثالث، والمناورات العسكرية الروسية في شمال سورية رسائل في ظروف معينة، وروايتان متناقضتان لواشنطن وإيران حول حادثة خليج عُمان، سكيِّن للقوات الخاصة الروسية تستطيع قطع الرصاص.
تستمر تداعيات المشهد الأمني والعسكري العراقي وحيث تصدرت الأحداث الأخيرة اهتمامات الشارع العراقي والدولي، خاصة بعد استهداف رأس هرم الحكومة العراقية والقائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، والذي نجا من محاولة اغتيال تعرَّض لها في منزله نفذتها طائرات مسيَّرة، لم تستشعر بها منظومة الدفاع الجوي الأمريكية.
وعن هذا الموضوع، قال الخبير في شؤون الأمن والدفاع و المستشار السابق في وزارة الدفاع العراقية، العميد ضياء الوكيل، في حديثه لبرنامج "شؤون عسكرية" عبر أثير راديو "سبوتنيك"، إنه "من الناحية العسكرية فإن منظومة الدفاع الجوي "السيرام" غير كفوءة في مواجهة المسيَّرات، ودقة الإصابة فيها، ولو كانت مثل هذه المنظومات فاعلة لكانت قد تصدت لهجوم المسيَّرات على قاعدة التنف الأمريكية".
أكد الخبير العسكري والعميد، هيثم حسون، في حديثه لـ"شؤون عسكرية" على أهمية المناورات العسكرية السورية الروسية في شمال سوريا.
وأشار حسون إلى أهمية الشمال السوري، مبينًا الغاية والهدف من هذه المناورات، التي اعتبرها "مقصودة" - بحسب تعبيره - من قبل سوريا وحليفها الروسي وأنها "جاءت مباشرة بعد التهديدات التي أطلقها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بأنه سيقوم بتنفيذ عملية عسكرية في الشمال السوري".
التفاصيل في الملف الصوتي.
أعداد وتقديم: شيماء ثامر – محمد جمعة
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала