وسائل إعلام: فرنسا تريد الانضمام إلى اتفاقية لـ"سبر أغوار الفضاء"

© Sputnik . Vitalei Ankov / الانتقال إلى بنك الصورعلم فرنسا
علم فرنسا - سبوتنيك عربي, 1920, 11.11.2021
تابعنا عبرTelegram
قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس اليوم الخميس، إن: "الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مهتم بالانضمام إلى اتفاقات أرتميس، وهي اتفاقية عقدت عام 2020 تنظم استكشاف الفضاء بطريقة مسؤولة وتهيئ عملية العودة إلى القمر.
وقالت هاريس للصحفيين في باريس حسبما نشرت صحيفة "واشنطن تايمز": "بصفتي رئيسة المجلس الوطني للفضاء، يمكنني أن أخبرك أننا متحمسون للغاية بشأن احتمالية ذلك والعمل الذي يمكننا القيام به معًا".
وتم توقيع الاتفاقية في أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم 2020، كجزء من اهتمام إدارة ترامب المتجدد باستكشاف الفضاء وجهود إعادة الأمريكيين إلى القمر بحلول عام 2024.
​وتحدثت السيدة هاريس وهي في طريقها إلى احتفال يوم هدنة كومبين بوضع إكليل الزهور على ضريح الجندي المجهول في قاعدة قوس النصر.
وأشاد نائب الرئيس بالعلاقات الفرنسية الأمريكية بعد اجتماع ثنائي مطول مع السيد ماكرون يوم أمس الأربعاء، تضمن لمحة عن مكتب الرئيس السابق شارل ديغول وحديثًا عن المؤسسات الباريسية مثل الجامعة وبرج إيفل ومعهد باستور.
​وتُعرف هذه الهدنة التي انتهت على أثرها الحرب العالمية الأولى، باسم "هدنة كومبين" الأولى تيمنًا بالمكان الذي جرى فيه توقيع الهدنة على يد الجنرال الفرنسي فرديناند فوش في تمام الساعة الـ 5 و45 دقيقة صباحًا، وسرى مفعولها في تمام الساعة الـ 11 صباحاً بتوقيت باريس في الحادي عشر من شهر نوفمبر عام 1918، فأدت إلى انتصار الحلفاء وهزيمة ألمانيا، لكن الأخيرة لم تعلن استسلامها رسميًا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала