00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
12:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
On air
05:20 GMT
1 د
On air
05:21 GMT
4 د
On air
05:26 GMT
3 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
On air
11:36 GMT
6 د
مدار الليل والنهار
12:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
هل أصبحت واشنطن منخرطة رسميا في الحرب على غزة؟
16:03 GMT
29 د
صدى الحياة
خبير: الوضع الكارثي في لبنان يجعله فعلا في قائمة أسفل البلدان السعيدة
16:34 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
جولة في العالم العربي... عادات وتقاليد الشعوب في رمضان
17:03 GMT
39 د
مرايا العلوم
مصانع بروتين خارج الخلية الحية للمرة الأولى وسديم الجبار المفسر لدورة ولادة النجم
17:42 GMT
18 د
ملفات ساخنة
غزة... هل يشن نتانياهو عملية عسكرية في رفح رغم معارضة واشنطن؟
18:00 GMT
29 د
مساحة حرة
صناعة المخدرات وتجارتها يؤرق السلطات.. حلول عربية لكبح جماحها
18:30 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر

شركة روسية تتوقع تحقيق مبيعات 600 مليون دولار سنويا من الهيدروجين

© AFP 2023 / JOHANNES EISELEمحطة لتخزين الهيدروجين
محطة لتخزين الهيدروجين - سبوتنيك عربي, 1920, 12.11.2021
تابعنا عبر
أكدت شركة "N + Group" الروسية أن مبيعات الهيدروجين الذي تنتجه إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ يمكن أن تصل إلى 600 مليون دولار سنويًا.
وقال فياتشيسلاف سولومين، مدير تشغيل الشركة، على هامش مؤتمر المناخ "كوب 26": "لدينا بالفعل مستوردين للأحجام التي يمكننا إنتاجها، يمكن أن تصل المبيعات إلى 150 مليون طن من الهيدروجين سنويًا، أي ما يقدر بـ 600 مليون دولار".
وأضاف سولومين: "سنكون متواجدين بقوة في أسواق منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ولدينا أيضًا محطة صغيرة في كاريليا. ومن هناك يمكننا التوريد إلى أوروبا".
كما أوضح أنه من الممكن نقل الهيدروجين في شكل سائل، لكن هذا يتطلب عربات خاصة، فيجب أن تحافظ العربات على درجة حرارة -200 درجة مئوية، وتعتزم الشركة إنتاج مثل هذه السيارة، ولكن مع الأخذ في الاعتبار الشهادات الدولية، سيستغرق الأمر حوالي ثلاث سنوات.
وأضاف سولومين أنه يمكن أيضًا نقل الهيدروجين على شكل أمونيا، وهذه هي التقنية الحالية، ولكن بعد التسليم يجب تنقيته، وهو ما يرتبط بتكاليف إضافية.
كما علق على إيصال الهيدروجين عبر خطوط الأنابيب الموجودة قائلا: "من المستحيل توصيل الهيدروجين عبر خط أنابيب النفط، تتم مناقشة إمكانية نقل الهيدروجين عبر خطوط أنابيب الغاز، من الممكن تحميل نسبة مئوية من الهيدروجين إلى الغاز، ولكن لاستخدام خليط الغاز والهيدروجين. في هذه الحالة، يمكن تقليل الانبعاثات، ولكن تظل المشكلة أنه بسبب شوائب الهيدروجين، تصبح خطوط الأنابيب أكثر هشاشة".
وفقًا لسولومين، سيكون الهيدروجين رخيصًا جدًا في المستقبل القريب. وأشار إلى أن المعدات اللازمة لإنتاجه تتراجع أسعارها بسرعة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала