الدفاع الروسية: رصد 6 طلعات لطائرات "الناتو" بالقرب من حدودنا

© Sputnik . Mikhail Klimentyev / الانتقال إلى بنك الصوروزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في اجتماع موسع في وزارة الدفاع الروسية، 18 ديسمبر/ كانون الأول 2018
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في اجتماع موسع في وزارة الدفاع الروسية، 18 ديسمبر/ كانون الأول 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 12.11.2021
تابعنا عبرTelegram
قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن الرادارات الروسية رصدت 6 طلعات لطائرات استطلاع تابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في المجال الجوي فوق البحر الأسود خلال يوم واحد.
وحسب موقع "زفيزدا" التابع للجيش الروسي، أكد بيان وزارة الدفاع أن نشاط الاستطلاع الجوي لدول حلف شمال الأطلسي "الناتو" بالقرب من الحدود الروسية في البحر الأسود في تزايد.
Пленарная сессия саммита НАТО в Великобританииقمة الناتو في لند، 4 ديسمبر 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 08.09.2021
تخمينات سفير أمريكي... كيف تقضي روسيا على الناتو؟
وأوضح البيان أنه "تم تسجيل رحلات استطلاعية لثلاث طائرات دورية من طراز P-8A Poseidon تابعة للبحرية الأمريكية من القاعدة الجوية في جزيرة صقلية (إيطاليا)، وطائرة استطلاع من طراز C-160G Gabriel تابعة لقوات الفضاء الفرنسية من قاعدة جوية في رومانيا، وطائرة استطلاع استراتيجية من طراز RC-135 تابعة للقوات الجوية الأمريكية من قاعدة جوية في جزيرة كريت (اليونان)، بالإضافة إلى طائرة استطلاع استراتيجي من طراز U-2S تابعة لسلاح الجو الأمريكي من القاعدة الجوية في قبرص (اليونان)".
وشددت وزارة الدفاع الروسية على أنها تراقب عن كثب النشاط العسكري الأمريكي العدواني في منطقة البحر الأسود والذي تعتبره تهديدًا للأمن الإقليمي والاستقرار الاستراتيجي.
كما أشارت إلى أن سفن الأسطول الروسي تواصل تعقب البحرية الأمريكية في البحر الأسود.
تابع أحدث أخبار روسيا عبر سبوتنيك عربي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала