ضباب دخاني سام يغلف نيودلهي مع انخفاض درجات الحرارة وسرعة الرياح

© Sputnik . Insaf Basirovضباب ودخان في نيودلهي، الهند 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
ضباب ودخان في نيودلهي، الهند 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 - سبوتنيك عربي, 1920, 12.11.2021
تابعنا عبرTelegram
تراجعت جودة الهواء في نيودلهي مرة أخرى، اليوم الجمعة، حيث خيمت غيمة كثيفة من الضباب الدخاني السام فوق العاصمة الهندية، بسبب انخفاض درجة الحرارة وسرعة الرياح، بالتزامن مع ارتفاع وتيرة حرق مخلفات المحاصيل في الأراضي الزراعية المحيطة بالمدينة.
مدينة إسطنبول - سبوتنيك عربي, 1920, 05.11.2021
ضباب كثيف يغطي إسطنبول والسلطات تتدخل... فيديوهات
وبلغ متوسط تركيز الجزيئات الدقيقة السامة في الجو (بي.إم 2.5) 329 ميكروجراما لكل متر مكعب من الهواء. وتبلغ القراءة "الآمنة" التي توصي بها الحكومة لمتوسط تركيز الجزيئات الدقيقة السامة 60 ميكروجراما لكل متر مكعب من الهواء على مدى 24 ساعة، وفقا لـ "رويترز".
وتبلغ جزيئات "بي.إم 2.5" من الصغر ما يكفي للتغلغل في الرئتين ودخول مجرى الدم ويمكن أن تسبب أمراضا تنفسية حادة، من بينها سرطان الرئة.
وعلى الرغم من إنفاق مليارات الروبيات على مدى السنوات الأربع الماضية، لم تفلح جهود الهند للحد من ممارسة حرق مخلفات المحاصيل، وهي مصدر رئيسي للتلوث خلال فصل الشتاء، في تحقيق تقديم يذكر في اتجاه وقف التدهور الحاد لجودة الهواء.
ويكون الهواء سيئا للغاية خاصة خلال فصل الشتاء في دلهي المصنفة بأنها أكثر عواصم العالم تلوثا، وذلك بسبب حرق بقايا المحاصيل والانبعاثات الصادرة عن وسائل النقل والمصانع التي تعمل بالفحم خارج المدينة بجانب الانبعاثات الصناعية الأخرى وحرق القمامة والغبار.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала