لافروف: ناقشنا مع الجانب الفرنسي نشر قوات إضافية للناتو في منطقة البحر الأسود

© وزارة الخارجية الروسية / الانتقال إلى بنك الصوروزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هامش قمة مجموعة العشرين في روما
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هامش قمة مجموعة العشرين في روما - سبوتنيك عربي, 1920, 12.11.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن الجانب الروسي بحث في اجتماع وزراء الخارجية والدفاع بصيغة "2 + 2" نشر قوات إضافية للناتو في البحر الأسود.
نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف خلال مؤتمر صحفي حول معاهدة الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى - سبوتنيك عربي, 1920, 11.11.2021
الخارجية الروسية: ما يحدث في البحر الأسود لعب بالنار ومحاولة لاختبار قوة روسيا
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن تدريبات حلف شمال الأطلسي "ناتو" في البحر الأسود مرتبطة باعتزام الولايات المتحدة وحلفائها تصعيد سياسة احتواء روسيا.
وسبق ونشر الأسطول السادس الأمريكي صورا لسفنه في البحر الأسود على صفحته بتويتر، و تُظهر اللقطات السفينة الرئيسية Mount Whitney والمدمرة Porter والفرقاطة التركية TCG Yavuz.
جاء في المنشور أن "الحلفاء لضمان الأمن والاستقرار في البحر الأسود. طريقة رائعة لقضاء يوم السبت! كان من الجيد أن أبحر معك (مع تركيا)".
وفي 4 نوفمبر/ تشرين الثاني، بدأت قوات وأصول أسطول البحر الأسود الروسي في مراقبة تصرفات السفينة الرئيسية للبحرية الأمريكية "يو إس إس ماونت ويتني"، التي دخلت البحر الأسود.
يأتي هذا في ظل توتر العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، في الآونة الأخيرة، بسبب زيادة وجود الحلف العسكري بالقرب من الحدود الروسية؛ الأمر الذي تعتبره موسكو خرقاً للوثيقة الأساسية للعلاقات مع الحلف.
 
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала