الرئيس الصربي: نأمل في التوصل إلى تفاهم مع بوتين بشأن أسعار الغاز وزيادة الإمدادات

© AP Photo / Giannis Papanikosالرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش
الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش - سبوتنيك عربي, 1920, 13.11.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، اليوم السبت، أنه يأمل خلال لقائه بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن يتم التوصل إلى تفاهم بشأن أسعار الغاز والاتفاق على زيادة حجم الإمدادات إلى بلغراد.
موسكو- سبوتنيك. وقال فوتشيتش في مقابلة مع قناة "سولوفييف لايف" التي تبث عبر اليوتيوب: "أنا واثق بأننا سنجد حلا لثلاثة أشياء متعلقة بالغاز. هذه أسعار الغاز وهذه هي الكمية. نحن بحاجة إلى المزيد من الغاز.. مؤخرا كنا نستهلك 1.1 مليار متر مكعب من الغاز، وحاليا نستهلك 2.7 مليار متر مكعب".
وأضاف "يجب علينا الاتفاق على كميات كبيرة من إمدادات الغاز لأن اقتصادنا يعد الأكثر سرعة في نموه بأوروبا".
النفط، الغاز، الروسي، شركة غازبروم - سبوتنيك عربي, 1920, 02.11.2021
بيسكوف: روسيا تفي بالتزاماتها بشأن الغاز تجاه الاتحاد الأوروبي
هذا وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، الخميس الماضي، أن روسيا تفي بالتزاماتها تجاه أوروبا بشأن الغاز، وأن تعليمات الرئيس فلاديمير بوتين بزيادة الضخ في منشآت UGS الأوروبية بعد 8 نوفمبر/ تشرين الثاني سارية المفعول.
في وقت سابق، أصدر بوتين تعليمات إلى شركة "غازبروم" ببدء العمل على زيادة حجم الغاز في منشآت التخزين تحت الأرض التابعة للشركة في أوروبا والنمسا وألمانيا، بعد الانتهاء من ضخ الغاز في منشآت التخزين تحت الأرض في روسيا. من جانبه أكد رئيس شركة "غازبروم" أليكسي ميلر، أن الشركة مستعدة للقيام بهذا العمل. وكانت شركة "غازبروم"، أعلنت الجمعة، أنها وصلت إلى المستوى المخطط لاحتياطي الغاز التشغيلي في منشآت التخزين الروسية البالغ 72.6 مليار متر مكعب، لكنها ستستمر في ضخه فيها حتى 8 نوفمبر.
وقال بيسكوف، ردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا تنوي مواصلة زيادة إمدادات الغاز إلى أوروبا بعد 8 نوفمبر: "روسيا تفي بجميع الالتزامات. وما زالت توجيهات الرئيس في هذا الشأن سارية".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала